الأهلي الكويتي – مصر: أرباح الربع الأول تنمو 22 في المئة

  • 2020-06-03
  • 10:43

الأهلي الكويتي – مصر: أرباح الربع الأول تنمو 22 في المئة

حقق البنك الأهلي الكويتي – مصر أرباحاً صافية بقيمة 140 مليون جنيه (8.7 ملايين دولار) خلال الربع الأول من العام الحالي بزيادة نحو 22 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وأكدت هذه النتائج استمرار البنك في تحقيق مستويات نمو مرتفعة، وذلك على الرغم من تداعيات فيروس كورونا. 

وبلغ صافي الأرباح التشغيلية نحو 316 مليون جنيه بزيادة 50 في المئة، فيما بلغت ودائع العملاء نحو 28.7 مليار جنيه بزيادة 2 في المئة، وبلغ اجمالي محفظة القروض نحو 19.9 مليار جنيه. 

 

علي معرفي: مرونة النموذج التشغيلي في مواجهة التطورات  

 

وقال رئيس مجلس الإدارة علي ابراهيم معرفي إن فريق عمل البنك أظهر مثابرة حثيثة في مواجهة التحديات الناتجة عن فيروس كورونا، مشيراً إلى اعتماد البنك 3 ركائز أساسية هي: تنفيذ خطط الطوارئ لضمان سلامة فريق العمل والعملاء، وضمان استمرارية الأعمال وتمكين العملاء من الاستفادة من الخدمات والمنتجات كافة، ومواصلة الدعم العملاء والمجتمع في ظل الفترة الحرجة. وأعرب معرفي عن ثقته بفاعلية نموذج العمل التشغيلي المعتمد في البنك وقدرته على الاستجابة للتطورات، ولاسيما وأنه مدعوم ببيئة تكنولوجية ورقمية متطورة، إلى جانب تمتع البنك بقاعدة مالية متينة وقدرة على تحمل المخاطر.

 

خالد السلاوي: استمرار التركيز على العمليات الأساسية والتمويل المدروس في ظل كورونا 

 

 

من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب خالد السلاوي أن هذه النتائج تعكس محافظة البنك على وتيرة نموه وانطلاقته القوية، مشيراً إلى أن البنك استمر بالتركيز على العمليات الأساسية على الرغم من تداعيات الفيروس، إلى جانب التمويل المدروس وتطبيق معايير عالمية لحوكمة الشركات وممارسات إدارة المخاطر، وأضاف أن هذه النتائج أكدت أيضاً صحة الخيارات المعتمدة لتحقيق النمو، وهو ما عزّز موقع البنك في مواجهة ضغوط السوق الحالية.