"أرامكو" ستوزّع أرباحاً بقيمة 13.4 مليار دولار عن الربع الثالث

  • 2019-11-04
  • 13:15

"أرامكو" ستوزّع أرباحاً بقيمة 13.4 مليار دولار عن الربع الثالث

بلغت الارباح الصافية لشركة "أرامكو" 68.2 مليار دولار في الأشهر الـ 9 الأولى من العام الحالي بانخفاض 18 في المئة على أساس سنوي، فيما انخفضت الايرادات إلى 217 مليار دولار، أي بنسبة 7 في المئة عن الفترة المماثلة من العام الماضي.

إلى ذلك، أعلنت الشركة أنها ستقوم بتوزيع أرباح مرحلية عادية بقيمة 13.4 مليار دولار، وذلك عن الربع الثالث من العام 2019. وأوضحت أنها ستقوم بتوزيع أرباح مرحلية بحد أعلى 9.5 مليار دولار، بعد الحصول على الموافقات اللازمة من قبل مجلس الإدارة.

ولفتت الشركة الانتباه إلى أنه سيتم دفع هذه الأرباح إلى الحكومة بصفتها المساهم الوحيد في الشركة، ولن يكون للمستثمرين الذين يكتتبون في أسهم الطرح الحق في الحصول على أي جزء من تلك الأرباح بصرف النظر عن تاريخ دفعها، والذي يمكن أن يكون قبل أو بعد تاريخ الإعلان عن التخصيص النهائي لأسهم الطرح للمؤسسات المكتتبة والمكتتبين الأفراد.

وذكرت أنها ستقوم بالإعلان عن توزيع أرباح مرحلية بقيمة 3.9 مليار دولار عن الفترة الواقعة ما بين تاريخ الإعلان عن التخصيص النهائي لأسهم الطرح للمؤسسات المكتتبة، والمكتتبين الأفراد وحتى 31 ديسمبر المقبل من خلال النقد المتوافر لديها.