Instabug الناشئة تحصل على تمويل بقيمة 5 ملايين دولار

  • 2020-05-05
  • 10:50

Instabug الناشئة تحصل على تمويل بقيمة 5 ملايين دولار

حصلت Instabug، الشركة الناشئة العاملة في مجال التطبيقات الهاتفية، على تمويل بقيمة خمسة ملايين دولار في جولة تمويلية ثالثة قادتها شركة Accel Partners، وانضم إلى الجولة التمويلية مستثمرون جدد شملوا المؤسس المشارك في Cloudera عمرو عوض الله والمؤسس والرئيس التنفيذي في MoPub جيم باين.

وستستثمر الأموال المجمعة لإطلاق مجموعة جديدة من المنتجات خلال العام الحالي، وستساهم في نمو الشركة بشكل أسرع.

وحققت الشركة زيادة بنسبة 120 في المئة في إيراداتها في العام الأخير، وارتفع عدد العملاء، الأمر الذي سهّل عملية جمع الأموال على الرغم من الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا، وقد ساهمت أزمة كورونا أيضاً في زيادة عدد المستخدمين، حيث حققت الشركة نمواً بنسبة 45 في المئة في الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي، نتيجة ارتفاع عدد المستخدمين للتطبيق.

يستخدم تطبيق Instabug من قبل آلاف العملاء ويخدم 2.5 مليار جهاز حول العالم، ويعتبر من أفضل أول مئة تطبيق على  App Store.

أنشئ Instabug في البداية كتطبيق بسيط للإبلاغ عن الأخطاء في التطبيقات الهاتفية واكتسب مع الوقت أهمية كبيرة بين مطوري البرامج، وتطور تدريجياً ليصبح منصة تعطي صاحب التطبيق رؤية حول أدائه ومشاكله وتجربة المستخدم.

وكانت قد حصلت Instabug التي أسسها كل من عمر جبر ومعتز سليمان على تمويل بقيمة 1.7 مليون دولار من Accel في العام 2016، وعلى تمويل بقيمة 120 ألف دولار في العام 2015 من Y Combinator ومستثمرون آخرون.