أبرز إصدارات العام 2020 في معرض جنيف W&W "الرقمي"

  • 2020-05-05
  • 08:00

أبرز إصدارات العام 2020 في معرض جنيف W&W "الرقمي"

  • برت دكاش

لم تشأ إدارة معرض جنيف للساعات Watches & Wonders Geneva أو حتى الدور العارضة فيه أن يمرّ العام 2020، على الرغم مما شهده من تأجيل وإلغاء لأحداث عالمية، لعلّ قطاع الساعات الأكثر تأثراً منها لتزامن انتشار وباء كورونا عالمياً مع مواعيد كشف الدور عن مجموعاتها الجديدة، وإعداد طلبيات الموزعين ووكلاء التجزئة على أن تطرح في السوق لاحقاً.

هذا العام، وبعد إعلان مؤسسة الساعات الرفيعة المنظمة للمعرض تأجيله إلى نيسان/ أبريل 2021، عادت وبادرت المؤسسة إلى إطلاقه بنسخة رقمية تحت شعار "هيّا نتواصل" Let’s Connect على موقع watchesandwonders.com، خصصته للموزعين وكلاء التجزئة وهواة الجمع والصحافيين، وأتاحت للدور فرصة عقد جلسات نقاش وعرض حيّ لابتكاراتها الجديدة عبر تقنية الفيديو.

"أولاً- الاقتصاد والأعمال" شارك في تلك الجلسات واكتشف جديد الدور، ويقدم مختارات من أبرز ما قدمته العلامات الرفيعة للعام الحالي، على أن تستتبع بإصدارات الدور المستقلة المشاركة فيه لاحقاً:

Tank Asymétrique

تقدم دار Cartier ساعة Tank Asymétrique ضمن مجموعة Cartier Privé. تمتاز بعلبتها غير المتناسقة ذات الحجم الكبير 47.15 x 26.2 ملم وسماكة 7.82 ملم.

صممت من البلاتين مع تاج مرصع بياقوتة بتقطيع كابوشون، وسوار من جلد التمساح الأزرق أو الأسود.

تقدمها الدار بكمية محدودة مكونة من 100 إصدار فقط.

Excalibur Diabolus in Machina

إصدار فريد من Roger Dubuis هو ساعة Excalibur Diabolus in Machina. تمتاز علبة الساعة الجديدة التي تقدمها الدار بقطعة واحدة فقط، بعلبتها المخرمة بقطر 45 ملم مع إطار وتاج من مادة CarTech Micro-Melt BioDur CCMTM الحصرية، وسوار ثلاثية الأبعاد قابلة للتبديل من جلد العجل.  

زجاجها من الكريستال الصفيري، وميناؤها مع حافة ذات وجهين نقش عليها مقياس للدقائق، وعناصر نصية ومؤشرات للساعات مضيئة بمادة سوبرلومينوفا.

زودت بحركة ميكانيكية مكرر الدقيقة وفلاينغ توربيون مفرد معيار RD0107 بإحتياطي طاقة مدته 60 ساعة.

تتمتع بقدرة على مقاومة المياه لغاية عمق 30 متراً.

Odysseus

تحتضن ساعة Odysseus بإطلالتها الرياضية من A. Lange & Söhne حركة ميكانيكية ذاتية التعبئة مصنّعة في مشاغل الدار معيار L155.1 DATOMATIC. صممت وفق أعلى معايير الجودة من Lange وزيّنت وجمّعت يدوياً بإحتياطي طاقة تصل مدته إلى 50 ساعة.  

علبتها من الذهب الأبيض بقطر 40.5 ملم مع سوار من الجلد المشغولة يدوياً باللون البني أو من المطاط الأسود، زجاجها والجهة الخلفية للعلبة من الكريستال الصفيري، وهي تتمتع بقدرة على مقاومة المياه لغاية عمق 120 متراً.

ميناؤها رمادي من النحاس مع عقارب من الذهب الأبيض ومؤشرات مطلية بالروديوم.  

Altiplano Ultimate Concept

تمثّل ساعة Altiplano Ultimate Concept من Piaget أرق ساعة ميكانيكية يدوية التعبئة في العالم. صممت علبتها المصقولة من خليط من مادة كوبالت العالية الجودة بقطر 41 ملم، وسماكة 2 ملم، مع سوار من جلد التمساح.

الجهة الخارجية للعلبة والمعيار مدمجان فيبدوان وكأنهما قطعة واحدة. زجاجها من الكريستال الصفيري بسماكة 0.2 ملم،

زودت بمعيار Piaget 900-UC بإحتياطي طاقة مدته نحو 40 ساعة. تمت معالجة الساعة بمادة PVD سوداء اللون.

استلزم تطوير هذا الإصدار الجديد ستة أعوام وتنتظر الدار حصولها على خمس براءات اختراع خاصة به.

Overseas QP Skeleton

تقدم دار Vacheron Constantin ساعة Overseas QP Skeleton هذا العام بحركة مخرمة ميكانيكية ذاتية التعبئة مطورة ومصنعة في مشاغل الدار معيار 120 QPSQ/1، بإحتياطي طاقة مدته نحو 40 ساعة، وهي تحمل دمغة جنيف.

علبتها من الذهب الزهري عيار 18 قيراطاً بقطر 41.5 ملم مع حلقة دائرية رقيقة من الحديد لحماية الساعة من المغناطيس. زجاجها والجهة الخلفية من الكريستال الصفيري وتتمتع بقدرة على مقاومة ضغط المياه لغاية عمق 50 متراً.

ميناؤها من الصفير مع مؤشرات للساعات من الذهب الزهري عيار 18 قيراطاً، وسوارها من الذهب الزهري عيار 18 قيراطاً قابلة للتبديل، بالإضافة إلى سوارين آخرين الأولى من جلد التمساح الأزرق الميسيسيبي والثانية من المطاط الأزرق.

Luminor Luna Rossa GMT - 44 MM

ساعة رياضية بامتياز تقدمها دار Panerai بمناسبة سباق Luna Rossa Challenger 36th Americas Cup. زودت بحركة ميكانيكية أوتوماتيكية التعبئة معيار P9010LGMT مصنعة بالكامل في مشاغل العلامة، بإحتياطي طاقة مدته ثلاثة ايام.

علبة ساعة Luminor Luna Rossa GMT - 44 MM من التيتانيوم مطلية بمادة DLC سوداء اللون بقطر 44 ملم مع إطار من التيتانيوم وقفل أمان مطلي بمادة PVD سوداء اللون، وهي تتمتع بقدرة على مقاومة المياه لغاية عمق 300 متر تقريباً.

زجاجها من الكريستال الصفيري المستخرج من الياقوت وميناؤها رمادي داكن نمط "ساندويتش" مغطى بقماش شراع مع أرقام ومؤشرات بمادة سوبرلومينوفا بيضاء اللون، والثواني عند مؤشر التاسعة والتاريخ عند الثالثة.

تقدمها الدار مع سوار من جلد العجل "Ponte Vecchio" الأسود مع قطب بيضاء وسوار إضافية من المطاط الأسود.

Master Control Chronograph Calendar

صممت علبة ساعة Master Control Chronograph Calendar من Jaeger-Lecoultre من الفولاذ المصقول وغير اللامع في آن، بقطر 40 ملم. زجاجها والجهة الخلفية للعلبة من الكريستال الصفيري، وهي تتمتع بقدرة على مقاومة المياه لغاية عمق 50 متراً.  

تحتضن حركة ميكانيكية أوتوماتيكية التعبئة Jaeger-Lecoultre معيار 759، بإحتياطي طاقة مدته 65 ساعة.

ميناؤها فضي بديكور أشعة الشمس مع مؤشرات مثبتة، وسوارها من جلد التمساح.

Portugieser Perpetual Calendar Tourbillon

يمثل إصدار Portugieser Perpetual Calendar Tourbillon من IWC Schaffhausen واحداً من باقة من الإصدارات ضمن مجموعة Portugieser الأيقونية. تقدمها الدار بكمية محدودة مكونة من 50 إصداراً فقط.

تحتضن حركة ميكانيكية أوتوماتيكية التعبئة مصنعة في مشاغل العلامة معيار 51950، بإحتياطي طاقة مدته 7 أيام مع التقويم التتابعي ومرحلة القمر التتابعية وتوربيون فلايينغ للدقيقة عند مؤشر الثانية عشرة.

علبتها من البلاتين بقطر 45 ملم وجهتها الخلفية شفافة. زجاجها من الكريستال الصفيري مع جوانب مقوّسة. ميناؤها مطلي بالفضة مع عقارب وعناصر مثبتة مطلية بالروديوم وسوار من جلد التمساح Santoni الأزرق.

1858 Split Second Cronograph Limited Edition 100

تقدم دار Montlbanc ساعة 1858 Split Second Cronograph بكمية محدودة مكونة من 100 إصدار فقط. زودت بحركة ميكانيكية يدوية التعبئة مصنعة في مشاغل الدار معيار MB M16.31 بإحتياطي طاقة مدته نحو 50 ساعة.

علبتها من التيتانيوم درجة 5 بقطر 44 ملم وسوارها زرقاء من جلد التمساح "سفوماتو" من إنتاج مصنع Pelletteria للجلديات التابع للدار مدينة فلورنس الإيطالية.

زجاجها مقبب من الكريستال الصفيري المقاوم للخدش والجهة الخلفية من التيتانيوم الأسود تتخلله صفيحة من الكريستال الصفيري، وهي تتمتع بقدرة على مقاومة المياه لغاية عمق 30 متراً.

ميناؤها أزرق مطلي بتقنية "غراند فو" مع أرقام عربية مطلية بمادة سوبرلومينوفا وشعار الدار عند مؤشر الثانية عشرة، ومقياس تاكيميتر في الجزء الأساسي من الساعة ومقياس للبعد في الجهة الخارجية للميناء.

تحمل الساعة شهادة اختبار الجودة 500 من Montblanc.

Clifton Baumatic

زودت ساعة Clifton Baumatic الجديدة من Baume & Mercier بحركة ميكانيكية ذاتية التعبئة مصنعة في مشاغل العلامة، بإحتياطي طاقة مدته 5 أيام.

علبتها دائرية بقطر 42 ملم من الذهب الزهري المصقول وغير اللامع عيار 18 قيراطاً مع سوار قابلة للتبديل من جلد التمساح. زجاجها مقبب من الكريستال الصفيري المقاوم للخدش والجهة الخلفية للعلبة شفافة.

ميناؤها أبيض شبيه بالخزف مع مؤشرات مذهّبة وقرص مصقول مذهب لمرحلة القمر مع لمسة نهائية باللون الأزرق.

تتمتع بقدرة على مقاومة المياه لغاية عمق نحو 50 متراً.

Arceau Squelette

إحدى ساعات دار Hermès  الأيقونية هي ساعة Arceau التي تقدمها هذا العام بنسخة مخرّمة Arceau Squelette.

علبتها دائرية بقطر 40 ملم من الفولاذ، مع سوار من جلد التمساح الأسود، وهي تتمتع بقدرة على مقاومة المياه لغاية عمق 30 متراً.

ميناؤها مخرم من الصفير بظلال سوداء متدرجة شفافة في وسطها، مع أرقام عربية مطلية بالفضة.

تحتضن حركة ميكانيكية ذاتية التعبئة مصنعة في سويسرا.