رئيس غرفة البحرين: دراسة لأثر ما بعد كورونا على الاقتصاد

  • 2020-05-04
  • 09:36

رئيس غرفة البحرين: دراسة لأثر ما بعد كورونا على الاقتصاد

قال رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين سمير ناس إن الغرفة تعمل على إعداد دراسة متكاملة تتناول سبل تنشيط بيئة العمل والانتاج الاقتصادي في مرحلة ما بعد أزمة كورونا، مشيراً إلى أنها بدأت دراسة الآثار المترتبة على الاقتصاد، وحصر تداعيات الوباء على مؤسسات وشركات القطاع الخاص.

وتعد هذه الخطوة مكملة لجهود الغرفة في خضم الأزمة، حيث رفعت تصوراتها للحكومة حول كيفية الحد من تداعيات انتشار الفيروس على القطاعات الإنتاجية. 

وأوضح ناس أن الهدف من الدراسة هو التوصل إلى وضع تصورات تمكن الاقتصاد الوطني من تجاوز التداعيات السلبية للأزمة، ووضع الحلول والمعالجات للحد من تلك التأثيرات قدر المستطاع ولا سيما على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وأعاد ناس التأكيد على أهمية دور القطاع الخاص في مساندة الجهود الحكومية بدعم الاقتصاد وتعزيز دوره في التنمية الاقتصادية وكذلك أهمية العمل على تكريس مناخ محفز للنمو والابتكار، مشيراً إلى أن الغرفة تقف الى جانب الحكومة وستدعم جهودها كافة لمعالجة الآثار والتداعيات الاقتصادية لما بعد مرحلة كورونا خصوصاً على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي ستكون أكثر القطاعات تضرراً من الأزمة، حيث سبق أن رفعت الغرفة مرئياتها إلى الحكومة في شأن سبل حماية الاقتصاد الوطني من التداعيات السلبية لتفشي الفيروس وتم الأخذ بها والاعلان عنها ضمن القرارات المالية والاقتصادية الداعمة للقطاع الخاص.