السعودية تطلق أعمال بناء وتطوير أنظمة الطائرات من دون طيار

  • 2020-04-29
  • 09:58

السعودية تطلق أعمال بناء وتطوير أنظمة الطائرات من دون طيار

أطلقت شركة "إنترا" للتقنيات الدفاعية بالتنسيق مع الهيئة العامة للصناعات العسكرية في السعودية أعمال البناء والتصنيع في مجال تطوير وتصنيع وصيانة أنظمة الطائرات من دون طيار، حيث من المقرر البدء في تشغيل المشروع خلال الربع الأول من العام 2021، وبحجم استثمارات متوقعة يبلغ 750 مليون ريال.

وتهدف الهيئة إلى بناء قاعدة ابتكارية تقنية لتطوير صيانة وصناعة وتوطين أنظمة الطائرات من دون طيار، حيث ستقوم شركة "انترا" بتأمين عدد من فئات أنظمة هذه الطائرات المتطورة والمختلفة في المهام والأداء.

وفي معرض تعليقه على الموضوع، أكّد محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية أحمد العوهلي أن مشروع تطوير صيانة وتصنيع وتوطين أنظمة الطائرات من دون طيار يأتي لتحقيق الاستراتيجية العامة للهيئة والمبنية على الصناعة، والبحوث والتقنية، والمشتريات، بالإضافة الى تحقيق الهدف الاستراتيجي للمملكة المتمثل في توطين ما يزيد على 50 في المئة من إنفاق المملكة العسكري في حلول العام 2030، مشيراً إلى أن هذا الأمر يشكّل دافعاً أساسياً للعمل على مدى السنوات الـ10 المقبلة، بالتعاون المباشر مع الجهات العسكرية والأمنية.

وأضاف العوهلي أن الهيئة تسعى إلى تمكين قطاع الصناعات العسكرية في المملكة ليصبح رافداً رئيسياً لاقتصادها ومسهماً أساسياً في توفير فرص العمل للشباب السعودي، وفي دفع عجلة التنمية عبر تعزيز العائدات غير النفطية، بالإضافة إلى تعزيز الاستقلالية الاستراتيجية للمملكة في هذا القطاع، وتوطيد أسس أمنها القومي ودعم ازدهارها الاقتصادي والاجتماعي.

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي لشركة "انترا للتقنيات الدفاعية" سلمان الشثري أن مشروع تطوير صيانة وصناعة وتوطين أنظمة الطائرات من دون طيار سيبدأ تشغيله خلال الربع الأول من العام المقبل بحجم استثمارات اجمالية يبلغ 750 مليون ريال، مشيراً إلى أن متوسط نسبة التوطين في المشروع تقدر بـ60 في المئة من إجمالي الأعمال والمكونات.

وقال الشثري إن هذا المشروع سيخلق نحو 500 وظيفة مباشرة بنسبة سعودة تبلغ 70 في المئة من إجمالي عدد الوظائف، مشيراً إلى أن المشروع يستهدف الوصول الى نسبة صادرات خارجية تقدر بـ60 في المئة من إجمالي حجم الأعمال.