طيران الإمارات: 500 الف طلب استرداد لثمن تذاكر

  • 2020-04-28
  • 11:18

طيران الإمارات: 500 الف طلب استرداد لثمن تذاكر

كشفت "طيران الإمارات" انها تلقت حتى الآن نحو نصف مليون طلب استرداد لثمن تذاكر من متعاملين دفعوها مسبقاً، مشيرة إلى أنها اتخذت خطوات استباقية لبرمجة إجراءاتها النهائية، وتعزيز مواردها، بهدف تسريع إنجاز معاملات استرداد الأموال، حيث سيتم التعامل مع 150 الف طلب شهرياً على أن تنجز جميع الطلبات مطلع آب/أغسطس المقبل.

وقال تيم كلارك رئيس "طيران الإمارات": "نشهد حالياً، كما غيرنا من الناقلات الجوية الأخرى، ظروفاً صعبة، وعلى الرغم من أننا نستنفد احتياطاتنا النقدية لتلبية طلبات استرداد الأموال، فإننا نعتبر ذلك واجبنا ونتحمل مسؤوليتنا، ونؤكد للمتعاملين معنا وشركائنا التجاريين أننا ملتزمون بتلبية طلباتهم، وأننا نبذل قصارى جهدنا لتسريع إعادة أموالهم".

وأضاف: "لا تزال الأوضاع متقلبة منذ الأسابيع الأولى لانتشار الجائحة، لكننا عدّلنا سياسة الإعفاء التي انتهجناها جراء انتشار (كوفيد-19)، إذ سهّلنا عملية إعادة الحجز، وإلغاء تذاكر السفر، وأكّدنا مراراً أننا نضع المتعاملين على رأس قائمة أولوياتنا دائماً".

وتابع كلارك: "نأمل أن يختار المتعاملون معنا وشركاؤنا الحجز والسفر مع (طيران الإمارات) لاحقاً، ونقول للذين اختاروا الاحتفاظ بتذاكرهم، أو استبدلوها بقسائم السفر، إننا نتطلع لاستقبالكم على رحلاتنا في المستقبل القريب، وسنبادر إلى الإعلان عن استئناف خدماتنا فور تمكننا من ذلك".

وتوفر "طيران الإمارات"  ثلاثة خيارات أمام المتعاملين المتأثرين بإلغاء الرحلات وقيود السفر، تتمثل في الاحتفاظ بتذاكرهم الحالية حتى 24 شهراً، وإعادة الحجز عندما يقررون السفر لاحقاً، أو استبدال الجزء غير المستخدم من التذكرة بقسيمة سفر تعادل القيمة المدفوعة مقابل الحجز الأصلي أو تقديم طلب استرداد الأموال إذا لم يتمكنوا من السفر لاحقاً، في وقت لن يفرض عليهم أي غرامات استرداد.