سراج باور توقع اتفاقيتي شراكة مع الخيل هايتس والساحل الأخضر

  • 2020-04-27
  • 14:59

سراج باور توقع اتفاقيتي شراكة مع الخيل هايتس والساحل الأخضر

وقّعت شركة "سراج باور" الإماراتية اتفاقيتي شراكة مع كل من "الخيل هايتس" و"الساحل الأخضر العقارية" في مشروع فلل مردف بدبي لإنشاء نظام طاقة شمسية باستطاعة 3 ميغاواط قادر على توليد 5 جيغاواط في الساعة سنوياً، فضلاً عن خفض أكثر من 3 آلاف طن متري من انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون سنوياً.

ووظفت الشركة واحدة من أبرز خدماتها وهي نموذج تأجير متكامل لحلول الطاقة الشمسية، والذي من شأنه التخفيف من نفقات الطاقة والمساعدة على التخفيف من الآثار الاقتصادية للأزمة الحالية.

وفي معرض تعليقه على الموضوع، قال لوران لونغيه الرئيس التنفيذي لشركة "سراج باور"إن التنفيذ الناجح لهذا المشروع يشير إلى أن حلول الطاقة الشمسية أثبتت فعاليتها وموثوقيتها في دبي والشرق الأوسط، وذلك بفضل جهودنا الدؤوبة والخبرات الواسعة التي يتمتع بها فريق عمل الشركة، لتصبح بذلك الأولى في توفير حلول الطاقة الشمسية الموزّعة المتكاملة في المنطقة، والتي توفر حلول الطاقة الشمسية التجارية للقطاع السكني".

وأضاف لونغيه أنه "بفضل الدور المهم لمبادرة شمس دبي في تطوير قطاع الطاقة الشمسية في دبي، نشغل اليوم موقعاً ريادياً في تزويد القطاعات التجارية والصناعية بمحطات توليد الطاقة الشمسية على الأسطح، ويشكل توسيع أعمالنا في القطاع السكني قفزة نوعية تؤكد على التزامنا بزيادة عدد مشاريع الطاقة الشمسية في الإمارات بما يتماشى مع أهدافها الطموحة في مجال التنمية المستدامة".

ومن جانبه، قال منصور نبيل عبد الغفار حسين الرئيس التنفيذي لشركة "الساحل الأخضر العقارية" إن"نموذج التأجير المبتكر الذي تقدمه شركة سراج باور يعدّ من الحلول الفريدة والرائدة في القطاع ونحن على ثقة بأن الخدمات المتميزة التي تقدمها الشركة ستسهم بشكل كبير في تطوير سوق الطاقة الشمسية على المستويين المحلي والإقليمي"، مشيراً إلى أن "أكثر ما نهتم به هو قدرة سراج باور على تقديم البيانات والكشوفات التي توضح تكاليف الطاقة الحقيقية وآثارها، والتي تعتبر من الضروريات لتغيير أسلوب العمل في السوق".

وأضاف حسين: "بصفتنا واحدة من الشركات العقارية الرائدة، أصبح بإمكاننا الآن تحديد قيمة استثماراتنا في أنظمة الطاقة الشمسية على الأسطح، وما هي الوفورات المحققة لناحية استهلاك الطاقة، فضلاً عن دور ذلك في تعزيز محفظة أصولنا العالية الجودة التي تتبنى أحدث حلول الاستدامة".

بدوره، قال زوبير باطني المدير لدى شركة "الخيل هايتس" إن السلطات في دبي وضعت استراتيجية متكاملة لقطاع الطاقة تهدف إلى تخفيض استهلاك الطاقة والمياه بنسبة 30 في المئة في حلول العام 2030، وهذا أمر مهم بالنسبة الى اصحاب العقارات وقاطنيها، حيث سيعود ذلك عليهم بفوائد ووفورات مجزية".

وأضاف باطني: "اخترنا شركة سراج باور لتكون شريك الاستدامة باعتبارها الخيار الأمثل لتوفير قيمة مضافة لمشاريعنا. ونحن فخورون بهذه الاتفاقية التي تأتي في إطار سعينا لتحقيق الأهداف الطويلة الأمد للمبادرة التي أطلقتها القيادة لبناء اقتصاد أخضر في الدولة تحت شعار "اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة".

وتجدر الإشارة إلى أن سراج باور هي الشركة الأولى والوحيدة المملوكة محلياً في دبي والحاصلة على ترخيص واعتماد لتقديم حلول تمويل الطاقة الشمسية الرائدة لكل من الشركات والقطاع السكني.

كما تشهد محفظة الشركة نمواً مطرداً في المنطقة مع أكثر من 50 ميغاواط دخلت حيز التشغيل التجاري، ما يعزّز مكانة الشركة في مجال الطاقة الشمسية الموزّعة.