واحة دبي للسيليكون تطلق حزمة دعم للشركات العاملة في نطاقها

  • 2020-04-19
  • 08:15

واحة دبي للسيليكون تطلق حزمة دعم للشركات العاملة في نطاقها

أطلقت سلطة واحة دبي للسيليكون حزمة إعفاءات ومحفزات جديدة وخطط دفع للشركات والمؤسسات التجارية العاملة ضمن مبانيها بالإضافة إلى قاطني وحداتها السكنية، وذلك في إطار الإجراءات الهادفة إلى دعم استمرارية العمل ومساندة قطاعات الأعمال لمواجهة تأثيرات تفشي فيروس كورونا.

وتضمنت الحزمة إعفاء المطاعم والمحال التجارية والنوادي الرياضية من الإيجارات اعتباراً من 15 آذار/مارس الماضي وإعفائها من غرامات الدفعات المتأخرة حتى 31 آب/أغسطس المقبل.

كما شملت الحزمة استفادة هذه المؤسسات من خصم يصل إلى 10 في المئة من قيمة الإيجار لدى التجديد، وخصم 5 في المئة  لدى سداد الإيجار دفعة واحدة، وحسم 25 في المئة من رسوم التسويق، وإمكانية تأجيل الدفعات حتى 3 أشهر، بالإضافة إلى تيسير الدفعات المالية من خلال أقساط ميسرة عند التجديد، والسماح لهذه المؤسسات بالاستفادة من مبالغ التأمينات النقدية للتأشيرات لدفع التزاماتها المالية للواحة.

إلى ذلك، خصصت سلطة الواحة حزمة إجراءات تحفيزية للشركات الناشئة في مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال "ديتك"، بما في ذلك الإعفاء من كل الدفعات المتأخرة وغرامات عدم المغادرة حتى تاريخ 31 آب/أغسطس المقبل.

ويمكن لرواد الأعمال في "ديتك" الاستفادة من فترة تأجيل دفعات الإيجار حتى 3 أشهر، والحصول على حسم بقيمة 5 في المئة في حال سداد الإيجار دفعة واحدة، كما يحظى المستفيدون من نظام المكاتب المرنة والثابتة بفرصة تسديد الإيجار على 6 دفعات لدى التجديد، والسماح لهم بالاستفادة من مبالغ التأمينات النقدية للتأشيرات لدفع التزاماتهم المالية للواحة.

وعلى صعيد متصل، أقرت سلطة الواحة إمكانية توفير خطط دفع مرنة للشركات العاملة في المباني التابعة لها، شملت إلغاء رسوم الخدمة من 15 آذار/مارس الماضي، وتأجيل الدفعات للأشهر الثلاثة المقبلة اعتباراً من شهر نيسان/أبريل الحالي، وتوزيعها بالتنسيق مع إدارة المالية في الواحة على 6 أشهر عقب انتهاء مدة التأجيل.

كما شملت الإجراءات إلغاء رسوم تحصيل الشيكات ورسم الشيك المرتجع الأول، وإفساح المجال للدفع من خلال أقساط شهرية ميسّرة، والإعفاء من الدفعات المتأخرة كافة حتى تاريخ 31 آب/أغسطس المقبل والحصول على حسم بقيمة 5 في المئة في حال سداد الإيجار دفعة واحدة، والاستفادة من مبالغ التأمينات النقدية للتأشيرات لدفع التزاماتها المالية للواحة.

كما فعّلت سلطة واحة دبي للسيليكون خيار الدفعات الشهرية للإيجارات القائمة والجديدة الخاصة بالوحدات السكنية التابعة لها، مع إمكانية تأجيل دفعات الإيجار حتى شهرين مع توزيعها لدفعها بعد ذلك خلال الفترة المتبقية من مدة عقد الإيجار، وإلغاء رسوم تحصيل الشيكات ورسم الشيك المرتجع الأول، ومنح خصم بقيمة 5 آلاف درهم للفلل السكنية وألفي درهم للوحدات السكنية الأخرى في حالة سداد الإيجار السنوي دفعة واحدة

وفي معرض تعليقه على الاجراءات الجديدة، قال الرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون محمد الزرعوني إن "حزمة الإعفاءات والمحفزات التي أقرتها السلطة هي جزء من ثقافة الشراكة التي أرستها منذ تأسيسها مع قطاعات الأعمال والمجتمع فيها، وتأتي لتعزز الثقة المتبادلة بينها وبين شركائها وسكان الواحة لتخطي الأوضاع الاستثنائية الراهنة عبر الحرص على تكامل الجهود وضمان استدامة الفرص لمستقبل تعود فيه وتيرة الأعمال إلى مستويات أفضل".