"بيور هارفست" الناشئة تجمع 20.6 مليون دولار في جولة استثمارية

  • 2020-04-07
  • 10:34

"بيور هارفست" الناشئة تجمع 20.6 مليون دولار في جولة استثمارية

جمعت شركة "بيور هارفست" الإماراتية الناشئة المتخصصة في التكنولوجيا الزراعية، تمويلاً بقيمة 20.6 مليون دولار ضمن جولة الاستثمار "أ" (Series A).

وساهمت شركة وفرة للاستثمار الدولي التابعة لمؤسسة التأمينات الاجتماعية في الكويت بنحو 10 ملايين دولار من التمويل الجديد، مع التزامها بالاستثمار في جولات متعددة بقيمة 100 مليون دولار لدعم التوسع المستقبلي للشركة. 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة وفرة للاستثمار الدولي غازي الهاجري إن الشركة تتطلع إلى العمل مع "بيور هارفست" لتعزيز الأمن الغذائي والحفاظ على وفرة المياه والمساهمة في بناء مستقبل غذائي مستدام في المنطقة، مشيراً إلى أن اعتماد الزراعة على التكنولوجيا في منطقة الخليج من شأنه أن يلبي طلب المستهلكين على منتجات ذات جودة وبأسعار في متناول اليد. 
بدوره، أوضح المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "بيور هارفست سكاي كورتز" أن هناك حاجة إلى تبني الابتكار في قطاع الزراعة، مشيراً إلى أن فيروس كورونا أدى إلى خلل في سلاسل التوريد، وهو ما سلط الضوء على الحاجة إلى إمكانيات إنتاج غذائية مستدامة محلية، وأضاف أن استثمار شركة "وفرة" يمنح "بيور هارفست" الموارد المطلوبة للتوسع والنمو.