لوران لونغيه: الشركات ستحد من نفقاتها التشغيلية مستقبلاً

  • 2020-03-30
  • 10:57

لوران لونغيه: الشركات ستحد من نفقاتها التشغيلية مستقبلاً

اعتبر المدير التنفيذي لشركة "سراج باور" في الإمارات لوران لونغيه أن قطاعي الطاقة والطاقة الشمسية عرضة لحالات الاضطراب المستمرة التي يفرضها انتشار فيروس كورونا المستجد كغيرهما من القطاعات في السوق، مشيراً إلى أن الحكومة اتخذت حزمة من القرارات لدعم الاقتصاد والحد من الآثار المتوقعة بطريقة منضبطة للغاية.

وأضاف لونغيه أن الشركة تتمتع بمحفظة ضخمة حيث استكملت معظم عمليات بناء وتشغيل أنظمة الطاقة الشمسية على أسطح المباني التي تتولاها، معتبراً أن تأثير انتشار فيروس "كورونا" كان محدوداً للغاية على عمليات الشركة حتى الآن.

وأوضح أن فريق عمل الشركة يعمل بشكل دؤوب لإدارة الوضع ويحرص على اتباع الإرشادات الصحية التي اعتمدتها الحكومة ، كاشفاً أنها تعتزم التوقف مؤقتاً عن توقيع أي اتفاقات جديدة لتركيب أنظمة الطاقة الشمسية، مشيراً إلى أنها تنوي مواصلة المشاريع الحالية في مراحلها النهائية. 

وتوقع أن تتجه معظم الشركات مستقبلاً نحو الحد من نفقاتها التشغيلية، ومن شأن الطاقة الشمسية أن تمنحها هذه الفرصة من خلال تزويدها بالطاقة الكهربائية الرخيصة التكلفة، لافتاً النظر إلى أن الأطراف الفاعلة في القطاع الخاص ستقوم مستقبلاً بدراسة نماذج مبتكرة مثل خطط التأجير، ولا سيّما وأنّه من الضروري للشركات في هذه المرحلة أن تستغني عن الاستثمارات الأولية وتحقق الوفورات منذ بداية كل مشروع.