بنك مسقط: قرض بـ 650 مليون دولار

  • 2020-03-16
  • 09:02

بنك مسقط: قرض بـ 650 مليون دولار

وقع بنك مسقط اتفاقية للحصول على قرض بقيمة 650 مليون دولار لمدة 3 سنوات مع 20 مصرفاً إقليمياً وعالمياً، وذلك بهدف تمويل المشاريع وإعادة تمويل قرض حالي.

وقال الرئيس التنفيذي الشيخ وليد بن خميس الحشار إن الإغلاق الناجح للقرض يؤكد الثقة بالنظرة المستقبلية للنمو الاقتصادي في السلطنة وكذلك الأداء المالي للبنك، مشيراً إلى الاكتتاب فيه بلغ نحو 2.5 مرة ضعف المبلغ المطلوب. 

بدوره، لفت رئيس الأعمال المصرفية المتخصصة والنمو الاستراتيجي عبد الله زهران الهنائي إلى أهمية التجاوب من قبل المؤسسات المشاركة في تقديم التمويل على الرغم من الظروف الاقتصادية التي تشهدها المنطقة. 

إلى ذلك، ضمت قائمة المصارف المساهمة في القرض كل من: المؤسسة العربية المصرفية (مجموعة ABC)، كومرتس بنك، بنك أبو ظبي الأول، بنك المشرق، بنك ميزوهو وويلز فارجو كمنسقين رئيسيين مشتركين ومنسقين رئيسيين مفوضين، وبنك أبوظبي التجاري، سيتي بنك، بنك أوروبا كريديت، بنك الإمارات دبي الوطني، بنك الخليج الدولي، بنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط، بنك إم إف جي، بنك البحرين الوطني، بنك رأس الخيمة الوطني، بنك ستاندرد تشارترد، بنك الدولة في الهند دبليو بي بي البحرين وسوميتومو ميتسوي، كما شارك كل من بنك مصر وبنك (Landesbank Baden-Württemberg) كمسؤولين رئيسيين، ويعد بنك أبوظبي الأول هو البنك الوكيل للتسهيلات.