SWATCH GROUP: لا تأثير لفيروس كورونا على شبكة التوريد

  • 2020-03-11
  • 07:25

SWATCH GROUP: لا تأثير لفيروس كورونا على شبكة التوريد

قال الرئيس التنفيذي لأكبر مجموعة ساعات في العالم Swatch Group نك حايك في حديث لصحيفة زونتاغ تسايتونغ السوسرية إن المجموعة لا تواجه أي تأثيرات لفيروس كورونا المستجد على مستوى شبكة التوريد، حيث إنها تنتج الكثير من الأجزاء المستخدمة في إنتاجها في سويسرا. لكنه أكّد في المقابل، أعمال المجموعة في الصين حيث تملك شبكة تجزئة كبيرة تأثرت، وذلك نتيجة الإقفال المؤقت للمتاجر فيها.

تأكيد حايك يأتي بعد نحو شهرين على أول توقع له إذ اعتبر وقتذاك  أن تداعيات فيروس كورونا المستجد COVID-19 لن تظهر قبل مطلع الصيف المقبل في حال لم تتم السيطرة عليه في وقت قصير، وبعد نحو شهر على إلغاء المجموعة معرضها Time to Move المخصص للعلامات الست الراقية التابعة لها لعرض إصداراتها للعام 2020 والذي كان مقرراً بين 4 و6 آذار/ مارس الجاري في زوريخ بسبب تفشي الفيروس خارج الصين.

نتائج مشجّعة

 وذكر حايك أنه منذ العام 2010 نمت العلامات المتوسطة والفاخرة التابعة للمجموعة بأكثر من 36 في المئة، مع كميات منتجة تجاوزت 6 ملايين قطعة. وقال إن Tissot وحدها نمت بأكثر من 30 في المئة منذ ذلك التاريخ حيث وصل إنتاجها إلى 3.6 ملايين قطعة.

وكانت المجموعة حققت العام الماضي مبيعات بقيمة 8.243 مليار فرنك سويسري وأرباحاً صافية بقيمة 748 مليون فرنك سويسري. وتشير يعض التقديرات إلى أن دار Omega التابعة للمجموعة سجلت العام الماضي مبيعات بقيمة 2.350 مليار فرنك، وحلت ثانية من حيث القيمة ضمن قائمة أكثر عشر علامات ساعات مبيعاً في العالم. وحلت Longines رابعة مع  مبيعات بقيمة 1.650 مليار فرنك وTissot سابعة مع نحو مليار فرنك.