بداية سنة قوية لـ "الاتحاد للطيران": 526 مليون درهم أرباح الربع الأول

  • 2024-05-10
  • 10:30

بداية سنة قوية لـ "الاتحاد للطيران": 526 مليون درهم أرباح الربع الأول

 

سجلت الاتحاد للطيران صافي أرباح بعد الضريبة قدره 526 مليون درهم في الربع الأول 2024، في تحسن كبير عن الربع الأول للعام 2023، ويشير إلى بداية قوية للسنة المالية 2024.

ونقلت الاتحاد للطيران 4.2 ملايين مسافر خلال الربع الأول من العام، بزيادة بلغت 41 في المئة عن العام الماضي.

وبلغ متوسط عامل حمولة الركاب 86 في المئة في الربع الأول للعام 2024، وظلت هذه النسبة ثابتة مقارنة بالربع الأول من العام الماضي، كما إن إيرادات الشحن وغيرها من المصادر، ظلت مستقرة إلى حد كبير خلال الفترة نفسها.

وتواصل الناقلة تحسين كفاءتها التشغيلية مع خفض تكلفة الوحدة للفترة نفسها من العام الماضي (خفض تكلفة المقعد المتوافر للكيلومتر وتكلفة المقعد المتوافر للكيلومتر من دون الوقود بنسبة 9 في المئة و11 في المئة على التوالي).

وقال الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران أنطونوالدو نيفيس إن هذه البداية تمثل بداية قوية للسنة المالية 2024، حيث بلغت أرباحنا في الربع الأول ما يعادل صافي الربح الكلي للسنة المالية 2023، وسنواصل رحلتنا نحو توسيع الهامش، وفي الوقت نفسه، حافظنا على المرونة في أعمالنا مع التركيز على خدمة عملائنا والنمو، بينما نواصل تحسين التزامنا في تحقيق الكفاءة.

وأوضح أن الناقلة تمكنت من زيارة الربح بشكل كبير، ما يدل على قدرة أعمالها على التكيف، وذلك رغم بداية شهر رمضان المبارك هذا العام في أول مارس، مقارنة مع نهاية مارس في العام الماضي.

وأكد أن خطط الناقلة موجهة نحو التوسع في الشبكة وتعزيز العروض بينما تواصل الاتحاد للطيران ربط عدد أكبر من المسافرين إلى وعبر أبوظبي.

وخلال هذه الفترة، قامت الاتحاد للطيران بتحسين شبكتها وتعزيز رحلاتها وزيادة ترددها إلى الوجهات الرئيسة، حيث أطلقت الناقلة رحلات جديدة إلى تريفاندروم، كوزيكود وبوسطن، وأعلنت عن وجهات إضافية إلى أنطاليا وجايبور.

وبفضل السعة الإضافية، تمكنت الاتحاد من رفع معدل الرحلات الأسبوعية إلى 34 في المئة لموسم الصيف المقبل، محققة زيادة من 642 رحلة في العام الماضي إلى 858 رحلة في 2024.

وتلعب الناقلة دوراً حيوياً في دعم قطاع السياحة في أبوظبي، حيث ساهمت في زيادة بنسبة 43 في المئة في الرحلات المقبلة من نقطة إلى نقطة مقارنة بالربع الأول من 2023.