111.8 مليون درهم صافي أرباح "أبوظبي الوطنية للتأمين" قبل الضريبة

  • 2024-05-10
  • 10:08

111.8 مليون درهم صافي أرباح "أبوظبي الوطنية للتأمين" قبل الضريبة

 

سجلت شركة أبوظبي الوطنية للتأمين، صافي أرباح قبل الضريبة بقيمة 111.8 مليون درهم وبعد الضريبة بنحو 100.9 مليون درهم وذلك خلال الربع الأول من العام 2024، في مؤشر على الأداء المالي القوي للشركة ونجاح خططها ومبادراتها الاستراتيجية للنمو.

وقالت الشركة، في بيان، إن نتائجها المالية للربع الأول جاءت مدعومة بنظام اكتتاب متميز، ونمو صحي مستدام وفق مؤشرات الأداء الرئيسية، حيث بلغ صافي نتائج خدمات التأمين للشركة 103.2 ملايين درهم، وحققت إجمالي أقساط التأمين المكتتبة رقماً قياسياً بقيمة 3,031 ملايين درهم، بنسبة زيادة 49.9 في المئة بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

وشهد العام 2023 استمرار ضخ الأرباح عبر تنفيذ تعديلات توزيع الأصول الاستراتيجية، حيث ارتفع صافي الدخل من الاستثمارات خلال الربع الأول من العام 17.4 في المئة مسجلاً 54.4 مليون درهم.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للتأمين الشيخ محمد بن سيف آل نهيان: "تمضي الشركة قدماً في تحقيق أعلى مستويات الأداء المالي، والذي تجسد بتسجيلها صافي أرباح قبل الضريبة بلغ 111.8 مليون درهم، كما سجلنا إجمالي أقساط مكتتبة قياسية بقيمة 3,031 ملايين درهم، في مؤشر قوي على قدراتنا الكبيرة في مجال الاكتتاب وإدارة الأصول الاستراتيجية".

وأضاف: "تؤكد هذه النجاحات التزامنا الثابت بالتميز التشغيلي والرؤى الاستراتيجية وحرصنا على تحقيق شركة أبوظبي الوطنية للتأمين للنمو المستدام والمزيد من الابتكارات في قطاع التأمين".

وقال الشيخ محمد بن سيف آل نهيان، عقب إسدال الستار على ربع أول حافل، إن "شركة أبوظبي الوطنية للتأمين حققت إنجازاً مهماً باستحواذها على شركة أليانز السعودي الفرنسي للتأمين التعاوني، في خطوة استراتيجية تهدف إلى تعزيز وجودنا الإقليمي وترسيخ مكانتنا كشركة تأمين رائدة في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي" معرباً عن ثقته بأن صفقة الاستحواذ هذه ستتيح للشركة المزيد من فرص النمو، وتعود بعائدات إضافية طويلة الأمد على الأطراف المعنية".