"استرا تك" تطلق تقنية الدفع عبر بصمة راحة اليد "بالم باي"

  • 2024-05-07
  • 08:53

"استرا تك" تطلق تقنية الدفع عبر بصمة راحة اليد "بالم باي"

 

أطلقت "أسترا تك"، المجموعة الرائدة في قطاع التكنولوجيا الاستهلاكية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تقنية الدفع عبر بصمة راحة اليد "بالم باي" من خلال شركة "بايباي" التابعة لها والمرخصة من قبل مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي خلال فعاليات قمة دبي للتكنولوجيا المالية. وتمتلك "بايباي" براءة الاختراع الحصرية لهذه التكنولوجيا المبتكرة التي تعد الأولى من نوعها في دولة الإمارات والمنطقة.

وتتيح التقنية الرائدة للعملاء حلاً مبتكراً لإجراء عمليات الدفع من دون تلامس في أكثر من 50,000 متجر مسجل لدى "بايباي" في الإمارات، من خلال تمرير راحة اليد فوق الجهاز الذي يحتوي على قارئ آلي للبصمة.

وتهدف التقنية إلى إرساء معايير جديدة للتعاملات المالية في دولة الإمارات من خلال تمكين المستخدمين من إجراء عمليات الدفع بسلاسة وأمان غير مسبوقين، اعتماداً على طرق المصادقة البيومترية المتقدمة. ويعكس الإطلاق المرتقب لتقنية "بالم باي" الدور المهم الذي تلعبه مجموعة "أسترا تك" في تحفيز الابتكار ضمن قطاع التكنولوجيا المالية، كما ينسجم مع الأهداف الاستراتيجية لدولة الإمارات في ريادة التطورات التكنولوجية المؤثرة ضمن القطاع المالي.

وتوفر الخدمة بديلاً أكثر أماناً بالمقارنة مع طرق الدفع التقليدية، مثل الدفع باستخدام البطاقات المصرفية وغيرها، والتي تتسم في بعض الأحيان بالبطء وارتفاع التكلفة ومخاطر سرقة الهوية. وتقلل "بالم باي" من هذه المخاطر باستخدام تقنية التعرف على بصمات راحة اليد، والتي توفر حلاً سريعاً واقتصادياً للدفع الآمن في المتاجر، كما تسهم في تعزيز الشمولية المالية للأشخاص غير المتعاملين مع البنوك.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال مؤسس شركة "أسترا تك" والرئيس التنفيذي لمنصة "بوتيم" عبدالله أبو الشيخ: "يسرنا إطلاق هذه التقنية المبتكرة والأولى من نوعها في المنطقة من دولة الإمارات، وتقديم خدمات متطورة وحلول دفع آمنة وسهلة لعملائنا"، مشيراً إلى "ان خدمة "بالم باي" تعكس التزامنا الراسخ بتقديم الحلول التكنولوجية الثورية في المنطقة، ولاسيما وأننا المزود الحصري لهذه التقنية. ونفخر بقدرتنا على إرساء معايير جديدة في قطاع التكنولوجيا المالية، والمساهمة في ترسيخ مكانة دولة الإمارات بوصفها مركزاً عالمياً للتكنولوجيا".

ويعتمد النظام الجديد على تكنولوجيا التعرف على بصمات راحة اليد التي تعزز مستويات الأمان وسهولة الاستخدام، كما يوفر مجموعة من المزايا المهمة، بما فيها سهولة التكامل مع أنظمة نقاط البيع الحالية لإجراء عمليات بيع سلسة، وضمان مستويات عالية من الأمان بفضل تقنية المصادقة البيومترية والتي تعدّ أكثر أماناً بمقدار يفوق 1,300 مرة من تقنيات التعرف على الوجه، مما يقلل بشكل كبير من خطر الاحتيال والمعاملات غير المصرّح بها. وإلى جانب "بالم باي"، تقدم شركة "بايباي" مجموعة متكاملة من حلول الدفع التي ترسي معايير جديدة في سرعة وأمان التعاملات المالية، مما يسلط الضوء على الدور الرائد لمجموعة "أسترا تك" في قطاع التكنولوجيا المالية.

 

أبو الشيخ: قطاع التكنولوجيا المالية في الامارات

حقق قفزات استثنائية

 

إلى ذلك، قال أبو الشيخ في تصريحات لوكالة أنباء الامارات "وام" على هامش فعاليات اليوم الأول من النسخة الثانية من قمة دبي للتكنولوجيا المالية، إن قطاع التكنولوجيا المالية في الإمارات حقق قفزات استثنائية مشيراً إلى أن الدولة تعدّ الأسرع نمواً في هذا القطاع على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

واوضح أبو الشيخ أن هناك العديد من العوامل التي ساهمت في هذه القفزات بقطاع التكنولوجيا المالية وعلى رأسها نجاح الدولة في استقطاب أفضل المهارات والموارد البشرية من حول العالم، إضافة إلى توافر البنية التحتية التشريعية والقوانين المناسبة لتنظيم هذا القطاع الحيوي.

وحول خطط "أستراتك" التوسعية، قال أبوالشيخ إن الشركة تعمل في الوقت الحالي على التوسع في الفيليبين من خلال استحواذها على شركة مالية، بالإضافة إلى العمل على التوسع في مصر وباكستان قبل نهاية العام الجاري.

وأكد أن خطط الشركة تركز حالياً على عمليات التوسع داخل وخارج دولة الإمارات ولاسيما في ما يتعلق بتكنولوجيا الدفع بعدما أصبحت "أستراتك" من أكبر شركات التحويلات في الدولة، لافتاً إلى عدم وجود أية استحواذات جديدة خلال الفترة المقبلة.

وفي ما يتعلق بخطط إدراج "أستراتك" في أسواق المال، قال المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة: "التفكير في طرح الأسهم والإدراج في سوق المال يأتي على قائمة أولويات كل الشركات، لكن بالنسبة للتوقيت المناسب لهذه الخطوة فما زالت قيد التفكير ولم يتم تحديد وقت زمني لها".