"نيوم" السعودية في الصين: استعراض للشراكات والاستثمار أمام 500 من قادة الأعمال

  • 2024-04-17
  • 15:41

"نيوم" السعودية في الصين: استعراض للشراكات والاستثمار أمام 500 من قادة الأعمال

نظّمت "نيوم" النسخة الأحدث من جولتها العالمية التعريفية "اكتشف نيوم" في مدينتي بكين وشنغهاي الصينيتين، بحضور أكثر من 500 من قادة الأعمال والصناعة.

وانطلقت الجولة بحدث نظمته "نيوم" في بكين يوم 15 نيسان/أبريل الحالي، بالشراكة مع المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية في بكين، تبعها في 17 نيسان/أبريل تنظيم جولة أخرى في شنغهاي، جرى تنظيمها بالشراكة مع المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية في شنغهاي، حيث استعرض خلالها عددٌ من كبار التنفيذيين في "نيوم" أهم المنجزات والتطورات في المشروع حتى الآن، كما تمّ استعراض عدد من التفاصيل حول أهم القطاعات المختلفة في نيوم، وأبدت العديد من الشركات اهتماماً كبيراً بما تم عرضه من فرص الشراكات المستقبلية.

وتضمنت الجولة عقد منتدى خاص بقطاع الإنشاءات، شاركت فيه أكثر من 100 شركة بناء صينية، حيث تم تسليط الضوء على فرص البناء المتاحة أمامها في نيوم ومناطقها المختلفة، كما تم اطلاعها على مستوى التقدم الحالي في مواقع البناء.

وشهدت الجولة عرضاً خاصاً بعنوان "اكتشف نيوم: مستقبل يبتكره التصميم"، الذي قدم للحضور تجربة حية لاستكشاف عدد من أبرز معالم منطقة "نيوم"، ومنها: مدينة "ذا لاين"، التي يجري بناؤها حالياً، وتمتد بطول 170 كيلومتراً، والتي ستشكل مستقبل الحياة الحضرية، و"أوكساچون"، التي تعيد تعريف المدن الصناعية التقليدية، و"تروجينا"، وجهة نيوم للسياحة الجبلية، و"سندالة"، وجهة نيوم للسياحة البحرية الفاخرة الواقعة على البحر الأحمر، التي سترحب بالجمهور في وقت لاحق من العام الحالي.

 

الحرص على الاستثمار في مجموعة من الشركات الصينية

 

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لـ"نيوم" نظمي النصر إن "نيوم" ومشاريعها في تعاون مستمر مع قطاع الأعمال الصيني، مشيراً إلى التواصل والتعاون مع أكثر من 15 شركة من الشركات الصينية الكبرى.

وأكد حرص الشركة على الاستثمار في مجموعة من الشركات الصينية الناشئة لدعم النمو في الأعمال وتحقيق التنوع الذي تعيشه "نيوم" على أرض الواقع، معبّراً عن التطلع إلى استمرار التعاون مع قطاع الأعمال الصيني الذي من المتوقع أن يكون له دور مؤثر وفاعل في أعمال التطوير في "نيوم".

 

تحقيق الأهداف

 

من جانبه، قال رئيس المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية في بكين جوه هوايغانغ إن "نيوم" وبكين تتمتعان بإمكانات كبيرة للتعاون الاقتصادي، مشيراً إلى السعي لتحقيق الأهداف والتكامل بين الطرفين، حيث يعمل كلا الجانبين على تسريع وتيرة التطوير لخلق أنماط جديدة لرفع الإنتاجية، ودعم الإصلاحات الشاملة، وتشجيع الابتكار العلمي والتقني، إلى جانب الحفاظ على البيئة.

 

ترسيخ التعاون مع "نيوم"

 

بدوره، قال نائب الأمين العام لحكومة بلدية شنغهاي زاو جوبينغ إنه على مر السنين، توسع التعاون ليشمل العديد المجالات مثل: التجارة والتعليم والثقافة وغيرها، ومن هذا المنطلق، مؤكداً التطلع إلى ترسيخ التعاون مع "نيوم" في مجالات البنية التحتية والطاقة المتجددة والابتكار التكنولوجي، مبدياً ثقته بأن الفوائد والفرص الناجمة عن هذه الشراكة ستتزايد مع مرور الوقت.

تجدر الإشارة إلى أن جولة "اكتشف نيوم" في الصين تعدّ الأحدث ضمن سلسلة الجولات التعريفية التي أطلقتها نيوم حول العالم، والتي شهدت لقاءات مع كبار رجال المال والأعمال في الأسواق العالمية الرئيسية بما في ذلك، سيول وطوكيو وسنغافورة ونيويورك وبوسطن وواشنطن وميامي ولوس أنجلوس وسان فرانسيسكو، وباريس، وبرلين ولندن.