هواوي تبدأ بتسليم سيارة Luxeed s7 الكهربائية

  • 2024-03-31
  • 13:09

هواوي تبدأ بتسليم سيارة Luxeed s7 الكهربائية

أعلنت شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة هواوي (Huawei)، يوم أمس السبت، بدء التسليم الجماعي لسيارة السيدان الكهربائية Luxeed S7، التي طورتها Huawei وChery Auto، بعد نقص أشباه الموصلات ومشاكل الإنتاج التي أخرت الإنتاج والتسليم.

ونقلت وكالة "رويترز" عن المدير الإداري ورئيس حلول السيارات الذكية في Huawei ريتشارد يو قوله على منصة التواصل الاجتماعي Weibo: "خرج عدد كبير من مركبات Luxeed S7 بالفعل من خط الإنتاج ويتم الآن نقلها لتسليمها للعملاء".

وقالت شركة هواوي إن المشاكل المتعلقة بتسليم السيارة الكهربائية ذات العلامة التجارية المتميزة (EV) ينبغي حلها اعتباراً من نيسان/ابريل، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام صينية هذا الشهر.

وكانت شركة Chery قدمت شكاوى إلى Huawei بشأن الكيفية التي تسببت بها مشكلات الإنتاج مع وحدة الحوسبة التي تصنعها شركة التكنولوجيا في تأخير تسليم المركبات، حسبما ذكرت رويترز في كانون الثاني/يناير.

وتلقت السيارة S7 - النموذج الأول لعلامة Chery's Luxeed EV -  نحو 20 ألف طلب اعتباراً من 28 تشرين الثاني/نوفمبر، ويبلغ سعرها 249800 يوان (34600 دولار).

ونمت إيرادات Huawei في العام 2023 بأسرع وتيرة منذ أربع سنوات، مع انتعاش قطاع المستهلكين والدخل من الأعمال الجديدة مثل مكونات السيارات الذكية، ما أدى إلى تسريع تعافيها من العقوبات الأميركية.

وأعلنت الشركة العام الماضي أنها ستفصل وحدة السيارات الذكية إلى شركة جديدة. وقال ريتشارد يو، هذا الشهر، إن الوحدة من المرجح أن تحقق أرباحاً اعتباراً من أبريل بعد خسارة مليارات اليوانات في العام الماضي، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية.