"روشن" و"كومفولت": مذكرة تفاهم لتعزيز الأمن السيبراني

  • 2024-03-28
  • 11:35

"روشن" و"كومفولت": مذكرة تفاهم لتعزيز الأمن السيبراني

 

وقّعت مجموعة روشن، المطور العقاري الوطني الرائد وأحد المشاريع الكُبرى المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، مذكرة تفاهم شاملة مع شركة كومفولت الرائدة في مجال المرونة السيبرانية وحلول حماية وإدارة البيانات عبر أنظمة السحابة الهجينة.

وتم توقيع مذكرة التفاهم في حفل حضره ممثلون عن الشركتين في المقر الرئيسي لمجموعة "روشن"، حيث تم تحديد ثلاثة مجالات للتعاون بالإضافة إلى المزيد من الفرص للتعاون على المدى الطويل.

وتمنح مذكرة التفاهم مجموعة "روشن" حق الوصول إلى التقنيات والموارد والاستراتيجيات الرائدة والمتطورة التي تقدمها شركة كومفولت للشركات، مما يزود المجموعة بأحدث حلول حماية البيانات واستعادتها خلال عملياتها الرقمية. كما ستعمل كومفولت على تطوير مهارات فريق العمل في "روشن" من خلال ورش عمل تقنية متقدمة لتعزيز مهارات أمن البيانات في إدارات الشركة كافة.

بالإضافة إلى ذلك، ستوفر كومفولت لمجموعة "روشن" أحدث الابتكارات والتقنيات من خلال شبكة شركائها، مما يضمن مستقبلاً آمناً لبيانات روشن، كما ناقش الطرفان فرص إبرام شراكات طويلة الأمد، مع التطلع إلى إبرام اتفاقية مؤسسية تمهد الطريق أمام الطرفين لتعزيز التعاون في ما بينهما في المستقبل.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال الرئيس التنفيذي لتقنية المعلومات والرقمنة في المجموعة جايش ماجانلال "إن روشن تلتزم بالتخطيط لمستقبلٍ ذكيٍ من خلال استراتيجية تكنولوجيا معلومات مرنة تضمن الوصول إلى أحدث الحلول التقنية ونشرها في مختلف الإدارات ابتداءً من الشبكات عالية السرعة إلى منصات السحابة الحاسوبية ونمذجة معلومات البناء وابتكارات المدن الذكية، بالإضافة إلى سعي روشن لريادة التحول الرقمي في المنطقة".

وأضاف أن "الاتفاقية مع كومفولت تعدّ تطوراً طبيعياً في هذا المسار نحو تعزيز الريادة في مجال الأمان للعمليات الرقمية على نطاق المجموعة، وتعكس هذه الشراكة التزام روشن الراسخ بمواكبة التطورات التقنية وتسخيرها لخدمة أهدافها الاستراتيجية".

من جانبه، قال نائب الرئيس لشركة كومفولت في منطقة جنوب شرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا فادي ريشماني: "نحن فخورون بهذه الشراكة مع مجموعة روشن، وتوفير أحدث التقنيات والحلول المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتعزيز المرونة السيبرانية للبنية التحتية الرقمية للمجموعة وحماية أصولها الرقمية والبيانات الحساسة، والذي من شأنه أن يدعم كل ما تبذله المجموعة من جهود دؤوبة في تطوير القطاع العقاري والبنية التحتية في المملكة العربية السعودية".