"ادنوك للحفر": إقرار توزيع أرباح نقدية بقيمة 352 مليون دولار

  • 2024-03-14
  • 10:27

"ادنوك للحفر": إقرار توزيع أرباح نقدية بقيمة 352 مليون دولار

 

أعلنت شركة "أدنوك للحفر" عن حصولها على موافقة المساهمين على توزيع أرباحها النقدية النهائية الجاذبة للسنة المالية المنتهية في 31 كانون الأول/ديسمبر 2023 وذلك بقيمة 358 مليون دولار أميركي.

ووافق المساهمون على توزيع أرباح نقدية نهائية لعام 2023 بقيمة 358 مليون دولار أميركي (8.22 فلوس للسهم)، وبذلك يرتفع إجمالي الأرباح النقدية الموزّعة للعام 717 مليون دولار (16.45 فلس للسهم)، أيّ بزيادة بنسبة 5 في المئة على أساس سنوي مقارنة بأرباح العام 2022، وسيتم دفع توزيعات الأرباح في 3 نيسان/أبريل 2024 لجميع المساهمين المسجلين كما في 21 آذار/مارس 2024.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "أدنوك للحفر" عبدالرحمن عبدالله الصيعري، "إن الشركة حققت خلال العام 2023 تقدماً ملحوظاً على صعيد أهدافها الاستراتيجية وواصلت دعم عملائها في تحقيق أهدافهم"، مشيراً إلى أن " أداء الشركة المتميّز في مجال الصحة والسلامة والبيئة ساهم في تحقيق نتائج قياسية في العام 2023"، وأضاف: "يعكس هذا الأداء الجهود الاستثنائية التي تبذلها الكوادر البشرية الموهوبة ذات المهارات العالية وتفانيها في العمل ضمن بيئة قائمة على التنوّع".

وأوضح الصيعري أن "2024 هو عام بارز بالنسبة لشركة أدنوك للحفر، إذ سيحصل قطاع خدمات الحفر المتكاملة في الشركة على دعم ملحوظ من Enersol، شراكتنا الاستراتيجية مع ألفا ظبي القابضة، والتي ستسهم في تعزيز جهودنا الرامية إلى تحقيق النمو والكفاءة والقيمة من خلال تبني أنظمة الذكاء الاصطناعي والرقمنة وحلول التكنولوجيا المتقدمة". وقال: "سنواصل هذا العام توسّعنا أكثر فأكثر على مستوى المنطقة، معوّلين بذلك على نجاحنا في دخول سوق المملكة الأردنية الهاشمية خلال العام الماضي. فلطالما كانت طموحاتنا كبيرة في "أدنوك للحفر" وإننا نثق تماماً بأنّ 2024 هو العام الذي سنواصل من خلاله تحقيق تلك الطموحات".

وأطلقت "أدنوك للحفر" خلال العام 2023 شراكة استراتيجية رائدة مع شركة "ألفا ظبي" القابضة ش.م.ع (ألفا ظبي)، ويهدف المشروع المشترك Enersol إلى تعزيز شركات حقول النفط وخدمات الطاقة ذات القيمة التراكمية المدعومة بالتكنولوجيا على مستوى العالم، وذلك على صعيد خدمات حقول النفط وسلسلة القيمة ضمن قطاع الطاقة. ويسهم هذا المشروع، الذي تمتلك "أدنوك للحفر" فيه حصة نسبتها 51 في المئة، استراتيجية الشركة الاستثمارية والتوسّعية عبر ضخّ استثمار مشترك بقيمة تصل إلى 1.5 مليار دولار أميركي.

تجدر الإشارة إلى أنّ مشروع Enersol المشترك تم تمكينه للاستثمار في العديد من الشركات ودَعَمَ إيجاد منظومة قابلة للتطوير من شأنها أن تسهم في تعزيز قيمة الشركة في السوق وتحسين الكفاءة التشغيلية.

وتسعى "أدنوك للحفر" خلال العام 2024 إلى مواصلة تنمية عدد الحفارات المتخصصة بتقديم خدمات حفر متكاملة، حيث من المتوقع أن يصل إجمالي عدد الحفارات ضمن الأسطول إلى 142 حفارة.