ساعة Speedmaster Moonwatch بحلّة بيضاء جديدة

  • 2024-03-14
  • 10:26

ساعة Speedmaster Moonwatch بحلّة بيضاء جديدة

أُطلقت Omega ساعة Speedmaster Moonwatch بحلتها الجديدة، وهي الساعة التي عُرفت مسبقاً بكونها أشهر ساعات الكرونوغراف، وتمتاز هذه النسخة بمينائها المطلي باللون الأبيض والمُستلهم من استكشاف الفضاء وإرث المجموعة الخاص الشهير.

وكان عشاق ساعة Moonwatch يترقّبون إصدار هذا الطراز الآسر منذ تشرين الثاني/ نوفمبر 2023، حين شوهدت النسخة الأولى منه على معصم سفير العلامة دانيال كريغ، في معرض Planet Omega في نيويورك. 

السّمة الأكثر تميزاً في الساعة هي قرصها الأبيض النادر. عندما صُنعت ساعة Speedmaster الأصلية لأول مرة العام 1957، كان أحد الأهداف الرئيسية للمصممين هو تقديم مظهر سهل القراءة، وبالتالي ظهرت العقارب والمؤشرات البيضاء على قرص أسود. وفي هذا الإصدار الجديد، يقدم اللون المعاكس النتيجة نفسها، إذ لم يقتصر إنتاج Omega لهذا القرص الجديد على اللون الأبيض مع إضفاء تفاصيل سوداء اللون وفهارس تطبيقية جديدة فحسب، بل أضاف المصممون أيضاً اسم Speedmaster البارز باللون الأحمر، ومنحوا السطح بأكمله لمسةً نهائيةً مطليةً ولامعة، وهي المرة الأولى التي تُستخدم فيها هذه التقنية في ميناء ساعات Moonwatch.

لماذا اللون الأبيض؟ مصدر الإلهام الأساسي لهذا المظهر الجديد هو اللون الأبيض والأسود في بذلات رواد الفضاء، بخاصةً تلك المستخدمة في الأنشطة خارج المركبة، كالسير في الفضاء، مما يمثل ارتباطاً أصيلاً بالدرجة الأولى، حيث ارتدى رواد فضاء ناسا رسمياً ساعات Speedmaster Moonwatch منذ العام 1965 والتي تُعرف بأنها أول ساعة ارتُديت على سطح القمر. بالإضافةً إلى ظهور الخطوط الحمراء على البذلات منذ رحلة أبولو 13 في العام 1970 للدلالة على رتبة القائد، كما هنالك سبب خاص آخر للون الأبيض، ففي العام 1969 قدمت Omega النموذج الأولي من ساعة ALASKA I كجزء من مشروع ناسا السري لتصميم ساعة الفضاء المثالية. وبعد شهور من التجارب، اختارت العلامة السويسرية قرصاً أبيض اللون لأنه يوفر معامل انعكاس حراري فعال بشكل خاص. أما اسم Speedmaster الأحمر في الطراز الجديد، فيمثل أيضاً إشارة إلى العلبة الحمراء الواقية التي أحاطت بساعة ALASKA I الأصلية.

صممت علبة الساعة الجديدة من الفولاذ المقاوم للصدأ بمقاس 42 ملم مع سوار مريحة من الفولاذ المقاوم للصدأ أيضاً ومستوحى من الطراز القديم، كما تتوفر أيضاً نسختان أخريان، إحداهما مع سوار جلدية سوداء بثقوب صغيرة وقطب باللونين الأحمر والأبيض، والأخرى مع سوار مطاطية مضادة للبكتيريا بنمط سطح القمر المنبسط على الجانب السفلي، لزيادة الراحة وجماليات الساعة.

ولمحبي ساعات Moonwatch fans، مُنح إطار الألمنيوم الأسود المؤكسد في كل ساعة ميزة "Dot over Ninety" على مقياس السرعة الشهير.

زُوّدت الساعة بمعيار الحركة Co-Axial Master Chronometer Calibre 3861، وهو الإصدار الأحدث من المعيار الأسطوري Calibre 321 الموثوق لدى رواد الفضاء على سطح القمر.