دان وهيلتون توقّعان اتفاقية شراكة لتشغيل ثلاثة منتجعات في محافظة الأحساء

  • 2024-03-05
  • 11:43

دان وهيلتون توقّعان اتفاقية شراكة لتشغيل ثلاثة منتجعات في محافظة الأحساء

وقّعت شركة دان وهيلتون اتفاقية شراكة لتشغيل ثلاثة منتجعات في محافظة الأحساء تشمل منتجع الأحساء الريفي، فنادق ومنتجعات LXR من هيلتون، ومنتجع الأحساء البيئي Curio Collection  من هيلتون ومنتجع الأحساء الترفيهي  Curio Collection من هيلتون. 

وستُشيّد المنتجعات الجديدة في محافظة الأحساء في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية وتضم واحة الأحساء، أحد مواقع اليونيسكو للتراث العالمي وأكبر واحة نخيل في العالم. ويهدف المخطط الرئيسي للمشروع الذي يمتد على مساحة 1.8 مليون متر مربع إلى إنشاء وجهة سياحية زراعية في قلب الأحساء.

الرئيس التنفيذي لشركة دان عبد الرحمن أبا الخيل قال: "ستجمع الشراكة مع هيلتون لتشغيل أول ثلاثة منتجعات في الأحساء بين ضيافة هيلتون العالمية المستوى والمناظر الطبيعية الخلابة في الأحساء، لتوفير تجارب فريدة وغنية بالإرث الثقافي العريق والطبيعة الساحرة، والتي تحتاج إلى المزيد من الحضور في المشهد السياحي الحالي للمملكة، كما تسهم هذه الشراكة في تحقيق أهداف إستراتيجيتنا لإنشاء علامة تجارية سعودية المنشأ متميزة في مجال الضيافة، مع تجارب زراعية وبيئية وترفيهية مستوحاة من تراث المملكة ومن قلب طبيعتها والتي من شأنها إرساء معايير استثنائية في مجال الضيافة في المملكة العربية السعودية. يتميز نموذج أعمالنا بالأصالة الثقافية والاستدامة وتمكين المجتمع، مما يسهم في خلق بيئة متكاملة والمساهمة في أهداف الاقتصاد والسياحة الأوسع للمملكة".

وأضاف الرئيس والمدير التنفيذي لشركة هيلتون كريس ناسيتا: "إن توقيع اتفاقية الشراكة لتشغيل المنتجعات الثلاثة يعزّز نطاق حضورنا في المملكة العربية السعودية، حيث نخطط لتوسيع محفظة مشاريعنا في المملكة لتصل إلى أربعة أضعاف. وتُعتبر محافظة الأحساء إحدى مناطق التطوير السياحي الرئيسية ضمن الإستراتيجية الوطنية للسياحة في المملكة". وثمّن "تقديم علامات الضيافة الشهيرة لهيلتون بالتعاون مع شركة دان في هذا المشروع السياحي الجديد والفريد من نوعه على مستوى المملكة".

وسينفرد كل منتجع بطابع خاص بدءاً من الفخامة في منتجع الأحساء الريفي، فنادق ومنتجعات LXR، ورفاه الصحة في منتجع الأحساء البيئي Curio Collection من هيلتون، والمغامرات في منتجع الأحساء الترفيهي Curio Collection من هيلتون. وستتوفر أيضاً منطقة أنشطة مركزية للضيوف وعامة الجمهور تشمل حديقة ومسرحاً وعدداً من المطاعم والمتاجر، وسوقاً لمنتجات المزارعين، إلى جانب مساحات متعددة الاستخدامات مخصصة لعرض منتجات البائعين من المزارعين والتجار المحليين.

وتمتاز المنتجعات بموقعها، إذ تقع على بعد ساعة ونصف إلى ثلاث ساعات عن مدينة الرياض، والدمام، والخبر، والجبيل ودولتي البحرين وقطر.

يذكر أن شركة دان هي إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة هدفها الإسهام في تنويع الاقتصاد الوطني وتعزيز مساهمة اقتصادات المدن في الناتج المحلي الإجمالي السعودي بما ينسجم مع مستهدفات رؤية السعودية 2030.