"جيبكا" يعيد انتخاب عبدالرحمن الفقيه رئيساً لمجلس إدارته

  • 2024-03-04
  • 12:00

"جيبكا" يعيد انتخاب عبدالرحمن الفقيه رئيساً لمجلس إدارته

أعاد الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات "جيبكا"، المنظمة الممثلة للقطاع في دول مجلس التعاون الخليجي، انتخاب الرئيس التنفيذي لشركة "سابك" عبدالرحمن الفقيه رئيساً لمجلس إدارة الاتحاد لولاية جديدة مدتها 3 سنوات، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية السنوي لـ"جيبكا" الذي عقد في فندق كمبينسكي سنترال أفينيو بدبي في 29 شباط/فبراير الماضي.

كما أعيد انتخاب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة "قابكو" محمد الملا نائباً لرئيس مجلس الإدارة. وتم اختيار الرئيس التنفيذي لشركة "صناعة الكيماويات البترولية" ناديا الحجي لمنصب امين الصندوق. وقد ضمت قائمة أعضاء مجلس الإدارة الجديدة كلاً من الرئيس التنفيذي لشركة "التصنيع الوطنية" السعودية مطلق المريشد، والرئيس التنفيذي لشركة "ايكويت" الكويتية ناصر الدوسري، والرئيس التنفيذي لشركة "جيبك" البحرينية ياسر العباسي، والرئيس التنفيذي لشركة "بروج" – أبو ظبي هزيم السويدي، ونائب الرئيس التنفيذي لشؤون التسويق في شركة "قطر للطاقة" عبد الله الحسيني، والرئيس التنفيذي للصناعات التحويلية في "أوكيو" العمانية هلال الخروصي، والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة "قافكو" القطرية عبدالرحمن السويدي، وعضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "كيمانول" السعودية صبري عبدالله الغامدي، والنائب الأعلى للرئيس لتحويل السوائل إلى كيماويات في شركة "أرامكو السعودية" فيصل محمد الفقير، والرئيس التنفيذي لشركة "سبكيم" السعودية عبدالله سيف السعدون، والرئيس والمدير التنفيذي لشركة "بترورابغ" السعودية عثمان الغامدي، والرئيس التنفيذي لشركة قطر للكيماويات "كيوكيم" خالد سلطان الكواري.

كما تم تعيين الرئيس التنفيذي لشركة "جيبك" ياسر العباسي كرئيس للجنة الرعاية المسؤولة في "جيبكا"، فيما تولى الرئيس التنفيذي لشركة "كيوكيم" خالد سلطان الكواري منصب رئيس لجنة سلاسل الإمداد. وبالإضافة إلى ذلك، احتفظ الرئيس التنفيذي لشركة "التصنيع الوطنية" مطلق المريشد بمنصبه كرئيس للجنة التجارة الدولية، إلى جانب الرئيس التنفيذي لشركة "ايكويت" ناصر الدوسري كرئيس للجنة البلاستيك في "جيبكا". والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة "قافكو"عبد الرحمن السويدي على رأس لجنة المغذيات الزراعية. أما نائب الرئيس للاستدامة المؤسسية بشركة "سابك" فهد الشريهي فقد تم تعيينه رئيساً للجنة البحث والابتكار.

وفي هذا السياق، أكد الأمين العام للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات "جيبكا" عبد الوهاب السعدون التطلع بشغف إلى العمل بشكل وثيق مع مجلس الإدارة الجديد لتحقيق أهداف الاتحاد وتقديم المزيد من المبادرات والبرامج القيمة لأعضائه في المنطقة والعالم.

تجدر الإشارة إلى أنه تم عقد اجتماع الجمعية العمومية السنوي لـ"جيبكا" بعد اختتام أعمال الدورة الرابعة من "منتدى جيبكا للقادة"، وهو تجمع حصري للرؤساء  التنفيذيين وكبار المختصين في الصناعة وضمن فعاليات هذا التجمع البارز لهذا العام، قامت "جيبكا" بنشر تقريرها السنوي لعام 2023، الذي يسلط الضوء على المبادرات والأنشطة التي قامت بها الاتحاد خلال العام الماضي، كما تم إصدار تقرير التأثير الأول لـ"مجلس شباب جيبكا"، جرى خلاله تسليط الضوء على نشاطات المجلس منذ تأسيسه في أواخر العام 2021.