"stc" السعودية تطلق صندوق استثمارات رأس المال الجريء "tali ventures"

  • 2024-03-04
  • 09:59

"stc" السعودية تطلق صندوق استثمارات رأس المال الجريء "tali ventures"

أطلقت مجموعة "stc" السعودية ذراعها المتخصصة في استثمارات رأس المال الجريء "tali ventures"، الذي يعزز توجهات المجموعة في النمو والابتكار، ويهدف إلى الاستثمار في الابتكار والشركات الناشئة المتوافقة مع استراتيجية المجموعة، وإيجاد قيمة مضافة من خلال تبني تقنيات ونماذج أعمال جديدة ومبتكرة.

وبدأ الصندوق بالاستثمار في مشاريع ناشئة عدة، أهمها شركة "Nile" المتخصصة في حلول معدات الشبكات، ومنصة "رواء" المتخصصة في مجال إدارة المخزون، ومنصة "نير بي" المتخصصة في حلول المدفوعات الرقمية.

 وتعكس هذه الاستثمارات التزام المجموعة بتحفيز التحول الرقمي من خلال استثمارات استراتيجية في مجالات وقطاعات عدة تسهم في تحقيق النمو.

ويمثل إطلاق صندوق "tali ventures" إنجازاً بارزاً يضاف إلى مسيرة المجموعة الحافلة بالنجاحات، ويعكس التوجه في الاستثمار بالمشاريع والتقنيات الواعدة والتي تتميز بفرص نمو في المنطقة والعالم، والتمكين والدعم المستمر لهذا القطاع من خلال التعاون مع العديد من الصناديق العالمية في الاستثمار مثل صندوق "سنابل"و "Prosperity7" في المشاريع الريادية.

ويستثمر الصندوق في المشاريع الناشئة في مراحلها الأولية والمتقدمة حيث يركز على المشاريع في مجالات عدة من بينها الذكاء الاصطناعي، والتقنيات المالية، وتقنية المعلومات والاتصالات، والخدمات السحابية، وإنترنت الأشياء، والأمن السيبراني وغيرها من القطاعات الرقمية الأخرى.

 ويأتي إطلاق هذا الصندوق استكمالاً لدور وجهود المجموعة في دعم رواد الأعمال والمشاريع الرقمية من خلال توفير مبادرات واستثمارات عدة، مثل "inspireU" الذي احتضن ودعم أكثر من 100 مشروع ناشئ وخرج 10 دفعات، بالإضافة إلى مساهمة صندوقي الاستثمار "STV" و"stc Ventures" في الاستثمار بالعديد من المشاريع الناجحة على مستوى المنطقة، ما أسهم في دعم النمو والتنوع الاقتصادي الوطني بما يتوافق مع استراتيجية "stc  تجرأ".