"stc" السعودية توقع اتفاقات مع كبرى شركات الاتصالات وتقنية المعلومات ضمن "MWC 2024"

  • 2024-03-01
  • 11:12

"stc" السعودية توقع اتفاقات مع كبرى شركات الاتصالات وتقنية المعلومات ضمن "MWC 2024"

وقّعت مجموعة "stc" السعودية عدداً من الاتفاقات الاستراتيجية مع أبرز الشركات العالمية في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وذلك على هامش مشاركتها في المؤتمر العالمي للجوال "MWC 2024" في برشلونة.

وفي إطار التزام المجموعة برسم ملامح مستقبل قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بالمنطقة، وقّعت "stc" العديد من الشراكات والاتفاقات الإستراتيجية مع شركات عالمية ومن ضمنها شركة "هواوي" و "إريكسون" و" سامسونج"، حيث تتماشى هذه الشراكات وتندرج ضمن سعيها لتمكين التعاون وتعزيز الابتكار وتحسين مستوى الأداء الرقمي. وكذلك، وقّعت مع شركة "آي بي إم" بهدف ترقية نظام إدارة الأخطاء الحالية من خلال الاستفادة من أحدث إصدارات منصة إدارة الأخطاء "Netcool" القائمة على الحوسبة السحابية. وفي السياق ذاته، وقّعت مذكرة تفاهم مع شركة "China Mobile International" تتضمن تعزيز سبل التعاون لدفع عجلة تطوير وتنفيذ خدمات اتصالات إنترنت الأشياء للمؤسسات في المنطقة.

 كما وقعت شركة "channels by stc" التابعة للمجموعة مذكرة تفاهم مع شركة "هواوي" تركز على دعم خدمات أجهزة المحمول والباقات السنوية للأعمال، بالإضافة إلى استكشاف آفاق التعاون المستقبلي. وعلى هامش المؤتمر، كشفت "channels by stc" أيضاً عن خطة عمل مشتركة مع شركة "سامسونج" تهدف إلى دعم مبادرات النمو وتعزيز نطاق الابتكار في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية والخدمات.

 واستعرضت "stc" خلال مشاركتها في المؤتمر عدداً من الخدمات التفاعلية الرقمي والمبتكرة، التي تضمنت تقنية "AI Selfie" المعروفة بيسلفي الذكاء الاصطناعي، التي تقدم تجربة تفاعلية مخصصة أتاحت للزوار ابتكار شخصيات رقمية لهم، بالإضافة إلى تقنية "Digital city" وهو نموذج ثلاثي الأبعاد قدم رؤية مجموعة "stc" عن مستقبل المدن الذكية والتكنولوجيا المتطورة فيها وتجربة "Makkah 3D Experience" ثلاثية الأبعاد التي أخذت الزوار في جولة داخل الحرم المكي، وتقنية "5G Advanced" والتي كشفت للزوار أهمية شبكات الجيل الخامس ودورها في تعزيز التحول الرقمي في مختلف المجالات وفي مجال الاستدامة عرضت حلولاً رقمية للحفاظ على الحياة البرية IntelliReserve والتي تختص بتتبع مسارات وتحليل بيانات أنواع مختلفة من الكائنات البرية في المملكة، إلى جانب تجربة الرحلة الافتراضية في الحديقة المستدامة Sustainable Park والتي تعتمد على الشاشات التفاعلية والأجهزة الرياضية.