"أرامكو السعودية": 40 اتفاقية شراء مؤسسية مع مورّدين سعوديين بـ6 مليارات دولار

  • 2024-02-28
  • 09:00

"أرامكو السعودية": 40 اتفاقية شراء مؤسسية مع مورّدين سعوديين بـ6 مليارات دولار

وقّعت شركة "أرامكو السعودية" 40 اتفاقية شراء مؤسسية بقيمة 6 مليارات دولار مع مورّدين في السعودية، وذلك ضمن إطار توسيع برنامجها الاستراتيجي للتوطين.

وتهدف الاتفاقات التي تم الإعلان عنها خلال حفل التوقيع الذي استضافته "أرامكو السعودية" في مركز معارض الظهران، إلى تعزيز منظومة سلاسل الإمداد المحلية في "أرامكو السعودية" بما يُسهم في مرونة الشركة وموثوقيتها وقدرتها على تلبية الاحتياجات المتزايدة لعملائها، كما إنها توفّر للمورّدين رؤية طويلة المدى للطلب تمكّنهم من تحقيق النمو المستقبلي وتعزيز جهود التوطين.

وستُسهم الاتفاقات في تحقيق أهداف برنامج "أرامكو السعودية" لتعزيز القيمة المُضافة الإجمالية لقطاع التوريد في المملكة "اكتفاء" باعتباره مبادرة رائدة تهدف إلى تحفيز نمو اقتصاد مزدهر، وخلق المزيد من فرص العمل الجديدة للسعوديين.

وتغطي اتفاقات الشراء الجديدة شركات في قطاعات عديدة، كما تشمل توريد مجموعة متنوّعة من المنتجات، بما في ذلك السلع الاستراتيجية، مثل المعدات الكهربائية، ومعدات الحفر.

كما وقّعت "أرامكو السعودية" مذكرتي تفاهم مع شركاء استراتيجيين للتعاون في مجال التوطين وتطوير سلاسل الإمداد.

 

تحفيز جهود "أرامكو" للوصول إلى سلسلة إمداد أكثر تنوعاً

وفي هذا السياق، قال النائب التنفيذي للرئيس للخدمات الفنية في "أرامكو السعودية" وائل الجعفري، إنه من المتوقع أن يُسهم التوقيع على 40 اتفاقية جديدة في تعزيز سلسلة القيمة المحلية، كما سيعزّز من منظومة الإمداد التي تعمل "أرامكو السعودية" للمساعدة في بنائها، ويحفّز جهودها للوصول إلى سلسلة إمداد أكثر ازدهاراً وتنوّعاً ومرونة، مما يساعد على ضمان استمرارية أعمال الشركة.

وأضاف الجعفري أن هذه الاتفاقات تمثل علامة فارقة في مسار برنامج أرامكو السعودية لتعزيز القيمة المُضافة الإجمالية لقطاع التوريد في المملكة "اكتفاء" وتتيح الفرصة لشركائها للاستفادة من بيئة أعمال أكثر فاعلية وتنوعاً.