تعاون بين "مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية و"الإمارات العالمية للألمنيوم" في مجال توطين الوظائف

  • 2024-02-23
  • 09:00

تعاون بين "مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية و"الإمارات العالمية للألمنيوم" في مجال توطين الوظائف

وقّع مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية في دبي وشركة "الإمارات العالمية للألمنيوم" اتفاقية تعاون في إطار التزامهما بتوطين القوى العاملة والمساهمة في تطوير القطاعات الاستراتيجية للدولة.

ووقع الاتفاقية نائب رئيس مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية والمدير العام لدائرة الموارد البشرية لحكومة دبي عبد الله علي بن زايد الفلاسي والرئيس التنفيذي لشركة "الإمارات العالمية للألمنيوم" عبد الناصر بن كلبان.

وبموجب هذه الاتفاقية، سيقوم المجلس بإمداد شركة "الإمارات العالمية للألمنيوم" بمرشحين مؤهلين من مواطني الدولة للمشاركة في برامجها التدريبية وتوظيفهم بالشركة، بهدف تنمية الكوادر الإماراتية في القطاع الصناعي. وتهدف هذه المبادرة إلى دعم جهود شركة "الإمارات العالمية للألمنيوم" في تعزيز معدلات التوطين والتي تحظى بأحد أعلى معدلات التوطين مقارنةً بأي شركة صناعية كُبرى، نظراً لعدد الوظائف التشغيلية.

وسيعمل الطرفان على زيادة الوعي بين طلاب المدارس والجامعات حول الوظائف المحتملة في القطاع الصناعي وآليات التوظيف والتدريب المهني المبكر.

وبلغ معدل التوطين في شركة "الإمارات العالمية للألمنيوم" نسبة 42.6 في المئة في نهاية العام 2023، وتسعى الشركة إلى التركيز على تسريع وتيرة التوطين، وتهدف إلى رفع معدلات التوطين خلال الأعوام المقبلة من خلال زيادة نسبة المواطنين الإماراتيين بنسبة 2 في المئة على أساس سنوي لتصل إلى 48 في المائة بحلول العام 2026، ما يعني أنها تتوقع توظيف نحو 500 مواطن ومواطنة على مدى السنوات الثلاث المقبلة، تماشياً مع متطلبات نمو الشركة ومعدل دوران العمالة.

ويعمل حالياً نحو 1200 مواطن إماراتي في شركة "الإمارات العالمية للألمنيوم" وتقل أعمار أكثر من 700 منهم عن 35 سنة. وفي العام الماضي، وظفت الشركة نحو 120 إماراتياً، من بينهم 37 امرأة.

 

دعم تطوير الكوادر المهنية المواطنة للقيادة والابتكار

 

وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية عبد الله علي بن زايد الفلاسي إن تعاون المجلس مع شركة "الإمارات العالمية للألمنيوم" يعكس التزامه الثابت بالتوطين وتطوير القوة العاملة الوطنية على الصعيد الاستراتيجي، مؤكداً العمل سوياً على توطين الوظائف بالشركة ودعم وتطوير الكوادر المهنية المواطنة للقيادة والابتكار في القطاع الصناعي من أجل تعزيز التنافسية على الصعيد العالمي.

 

استقطاب أفضل المواهب المحلية

 

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة "الإمارات العالمية للألمنيوم" عبدالناصر بن كلبان إن التوطين يأتي على رأس أولويات شركة "الإمارات العالمية للألمنيوم" منذ عقود، مشيراً إلى انها حرصت على استقطاب أفضل المواهب المحلية لزيادة قدرتها التنافسية على الصعيد الدولي.