"فلاي دبي" تدشّن رحلاتها إلى مدينة مومباسا الكينية

  • 2024-01-18
  • 11:18

"فلاي دبي" تدشّن رحلاتها إلى مدينة مومباسا الكينية

دشّنت "فلاي دبي" رسمياً رحلاتها المباشرة الى مدينة مومباسا الكينية لتصبح بذلك اول ناقلة وطنية تشغل رحلات مباشرة الى هذه المدينة بواقع أربع رحلات أسبوعياً. وهبطت الرحلة الافتتاحية للناقلة في 17 كانون الثاني/يناير في مطار مومباسا الدولي، لترتفع شبكة "فلاي دبي" في أفريقيا إلى 12 وجهة في 11 دولة.

واستقبلت الرحلة الافتتاحية "FZ 1289" القادمة من مطار دبي الدولي برشاشات المياه التقليدية لحظة هبوطها في مطار موي الدولي. وكان في استقبال الرحلة وفد رفيع المستوى يضم محافظ مومباسا الكينية عبد الصمد شريف ناصر ووزير الطرق والمواصلات الكيني اونيسيموس موركومين، بالإضافة إلى ممثلين من السياحة في كينيا وهيئة المطارات الكينية في مقدّمهم العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة المطارات الكينية أونري أوجوي. وكان على متن الرحلة وفد "فلاي دبي" برئاسة نائب الرئيس الأول للعمليات التجارية (الإمارات العربية المتحدة، دول مجلس التعاون الخليجي، شبه القارة الهندية وإفريقيا) في "فلاي دبي" سودهير سريداران.

وقال سريداران: "تعكس رحلة فلاي دبي الافتتاحية إلى مومباسا التزامنا بمواصلة تعزيز شبكتنا في أفريقيا وتوفير الراحة لمسافرينا ومزيد من خيارات السفر الملائمة إلى واحدة من الوجهات الأكثر جاذبية في شرق أفريقيا".

من جهته، قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة المطارات الكينية أونري أوجوي: "يعدّ هذا اليوم علامة بارزة في مشهد الطيران المتنامي باستمرار في بلدنا. رحلات فلاي دبي إلى مطار موي الدولي لا يعزز التواصل بين بلدينا فحسب، بل يمثل أيضا شهادة على الشراكة الحيوية والمتنامية بين كينيا والإمارات العربية المتحدة".