مجموعة "بيورهيلث" تستكمل استحواذها على "سيركل هيلث غروب"

  • 2024-01-15
  • 09:57

مجموعة "بيورهيلث" تستكمل استحواذها على "سيركل هيلث غروب"

 

استكملت مجموعة "بيورهيلث"، أكبر مجموعة للرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط، عملية استحواذها على "سيركل هيلث غروب"، أكبر مشغلي المستشفيات المستقلة في المملكة المتحدة، في خطوة تمثل علامة فارقة هامة في استراتيجية التوسع العالمي لـ "بيورهيلث".

ويعكس إتمام هذه الصفقة، التي حصلت على الموافقات التنظيمية في وقت قياسي، القدرات التشغيلية الاستثنائية لمجموعة "بيورهيلث" والتزامها بتحقيق النمو دولياً.

ويعزز إتمام هذا الاستحواذ دور "بيورهيلث" الرائد على المستوى العالمي في مجال الرعاية الصحية.

وتعليقاً على العملية، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة "بيورهيلث" حمد الحمادي "إن هذا الانجاز يجسد التميز التشغيلي لمجموعة "بيورهيلث" وقدرتها على التكيف الاستراتيجي في توسيع تأثيرها وبصمتها الدولية"، مشيراً إلى أنه وبعد الاستثمار في "أردنت للخدمات الصحية في الولايات المتحدة، يعد هذا الاستحواذ الدولي الثاني لمجموعة بيورهيلث، وهو ما يتماشى مع تطلعاتنا في بناء أساس راسخ على المستوى الدولي".

بدوره، علّق العضو المنتدب لمجموعة "بيورهيلث" فرحان مالك على العملية بالقول إن استكمال الاستحواذ على سيركل هيلث غروب، يعد خطوة استراتيجية فارقة لمجموعة بيورهيلث". وأضاف: "فضلاً عن التوسع الذي نحققه من خلال هذا الاستحواذ، فإننا سنرسخ مكانة المجموعة باعتبارها مجموعة عالمية للرعاية الصحية. فنحن لا نستثمر في مستقبل الرعاية الصحية فحسب؛ بل نعمل على تشكيلها لتكون أكثر اتصالاً وابتكاراً وتوافراً على نطاق عالمي. وتتوافق هذه الخطوة مع رؤيتنا الطموحة لريادة مستقبل أكثر صحة للجميع، وتؤكد حرصنا على الارتقاء بمكانة أبوظبي العالمية في قطاع الرعاية الصحية وإحداث ثورة في خدمات الرعاية الصحية على مستوى العالم، ونحن نتطلع إلى تعزيز شراكات طويلة الأمد ضمن منظومة الرعاية الصحية في المملكة المتحدة".

ويمثل هذا الاستحواذ، البالغ قيمته نحو 1.2 مليار دولار قبل احتساب الديون، استثماراً كبيراً في مستقبل الرعاية الصحية، ما يضع "بيورهيلث" في طليعة الابتكار العالمي في مجال الرعاية الصحية وتقديم الخدمات.

وفي إطار هذا الزخم الكبير، تعمل "بيورهيلث" على المضي قدماً في استراتيجيتها الطموحة للتوسع العالمي في العام 2024، ولا تشتمل هذه الرؤية على عمليات الاستحواذ في الأسواق المحلية فحسب، بل أيضاً التوسع في الأسواق الدولية لبناء منصة عالمية للرعاية الصحية.

وبينما تواصل "بيورهيلث" توسعها العالمي الاستراتيجي، تؤكد المجموعة التزامها التام نحو مهمتها المتمثلة في تقديم تجارب رعاية صحية فريدة من خلال الابتكار والحلول القائمة على التكنولوجيا والتعاون. وتسهم هذه الصفقة في تعزيز خدمات "بيورهيلث" وحضورها في مشهد الرعاية الصحية الدولية، إلى جانب ترسيخ مكانتها بصفتها مجموعة رائدة في قطاع الرعاية الصحية تكرس جهودها لتحسين حياة الأفراد وتعزيز صحة المجتمعات في جميع أنحاء العالم، وترسيخ مكانة أبو ظبي على الخريطة العالمية.