"أرادَ" العقارية الإماراتية تستحوذ على قطعة أرض في دبي بـ600 مليون درهم لتشييد برج سكني

  • 2024-01-02
  • 11:30

"أرادَ" العقارية الإماراتية تستحوذ على قطعة أرض في دبي بـ600 مليون درهم لتشييد برج سكني

وقّعت شركة "أرادَ" عقداً مع شركة "ريتال العقارية"، الذراع العقارية لـ"بنك الإمارات دبي الوطني" لشراء قطعة أرض في منطقة "زعبيل 2" الى جانب مركز دبي المالي العالمي بقيمة 600 مليون درهم، وذلك لتشييد برج سكني من 50 طابقاً يضم 400 شقة مع إطلالات على برج خليفة وأبراج مدينة دبي.

وتبلغ مساحة قطعة الأرض 138 ألفاً و466 قدماً مربعاً على مقربة من برج "إندكس" وأبراج "سنترال بارك"، وتم التوقيع على عقد الشراء خلال حفلٍ خاص أقيم في المقرّ الرئيسي لـ"بنك الإمارات دبي الوطني" في دبي، بحضور كل من نائب رئيس مجلس إدارة "أرادَ" خالد بن الوليد بن طلال ورئيس مجلس إدارة شركة "ريتال العقارية" عبدالله قاسم، والرئيس التنفيذي للمجموعة في "أرادَ" أحمد الخشيبي، والرئيس التنفيذي لشركة "ريتال العقارية" أحمد الشرياني.

وتمت المباشرة بالفعل بأعمال تصميم مشروع "أرادَ" السكني بجوار منطقة مركز دبي المالي العالمي، حيث سيتم كشف النقاب عن جميع التفاصيل اللاحقة خلال العام المقبل. ويأتي هذا الإعلان في نهاية عامٍ تميّز بأداءٍ قوي لقطاع العقارات في دبي، والذي شهد ارتفاعاً بواقع 37 في المئة على قيمة تداولاته العقارية خلال الشهور التسعة الأولى من العام لتصل إلى 430 مليار درهم إماراتي، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وقد أطلقت "أرادَ" مشروعها الأول في دبي، "جوري هيلز" بعقارات "جميرا للجولف"، في نهاية العام 2022، كما أعلنت سابقاً عن شراكتها مع مجموعة "أرماني" والمصمم الياباني العالمي تاداو أندو لتصميم مشروع "أرماني بيتش رزيدنسز" في نخلة جميرا  للمساكن فائقة الفخامة، كما سيتم الإعلان عن مشروع "أرادَ" الرابع في دبي خلال الربع الأول من العام 2024.

وبالإضافة إلى سلسلة المشاريع التي أطلقتها "أرادَ" في دبي على مدى العامين الماضيين، تعدّ الشركة أكبر مطوّر في الإمارات الشمالية مع محفظةٍ عقارية تتضمن ثلاثة مشاريع كبرى متكاملة وبقيمة مبيعاتٍ إجمالية تبلغ 33 مليار درهم إماراتي، بما في ذلك مجتمع الجادة، أكبر مشروع متعدد الاستعمالات في تاريخ الشارقة.

 

خطوة مهمة

 

وفي هذا السياق، قال نائب رئيس مجلس إدارة "أرادَ" خالد بن الوليد بن طلال إن عملية الاستحواذ تمثل خطوة مهمة لتعزيز مكانة الشركة باعتبارها أحد أبرز المطورين العقاريين على مستوى دولة الإمارات.

وأضاف أن هذا هو الموقع الاستراتيجي الثالث للشركة في دبي، الأمر الذي يؤكد التزامها بطرح مشاريع استثنائية للمساهمة بإثراء المشهد العقاري المتنامي والحيوي في هذه المدينة.

 

دفع عجلة النمو في دبي

 

ومن جانبه، عبّر رئيس مجلس إدارة شركة "ريتال العقارية" عبدالله قاسم عن شغفه بدفع عجلة النموّ في مدينة دبي ودعم المشاريع المبتكرة فيها لتعزيز مكانتها باعتبارها وجهة عالمية رئيسية للحياة الفارهة، مؤكداً التطلّع للعمل مع شركة "أرادَ" لرؤية هذا المشروع الذي يتحوّل إلى واقعٍ على الأرض خلال المستقبل القريب.