الامارات: تدشين محطات شحن للسيارات الكهربائية

  • 2023-12-27
  • 12:00

الامارات: تدشين محطات شحن للسيارات الكهربائية

في إطار شراكة بين "بنك دبي التجاري" و"المركز الميكانيكي للخليج العربي"

أعلن "بنك دبي التجاري" عن تعاونه الاستراتيجي مع "المركز الميكانيكي للخليج العربي"، الوكيل الرسمي لمجموعة "BMW" في دبي والشارقة والإمارات الشمالية، بهدف تدشين محطات شحن السيارات الكهربائية في فروع مختارة ضمن شبكة فروعه المنتشرة في جميع أرجاء الإمارات، وهو ما يجسِّد عمل "بنك دبي التجاري" المستمر على إيجاد حلول تساهم في التزامه بالاستدامة والمسؤولية البيئية.

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي للاستدامة وشؤون العملاء في "بنك دبي التجاري" عثمان إبراهيم بن هندي إن هذه المبادرة تعكس التزام البنك بتوفير حلول مستدامة تساهم في تقليل الانبعاثات الكربونية الضارة، بالتوازي مع الجهود التي تبذلها دولة الإمارات لتحقيق صافي انبعاثات صفري بحلول العام 2050.

وأكد بن هندي على أن "بنك دبي التجاري" يدرك تزايد التركيز العالمي على الاستدامة، مشيراً إلى أن استضافة مؤتمر الأطراف المعني بتغير المناخ (COP28) هذا العام يبرز التزام دولة الإمارات العربية المتحدة بمعالجة التحديات البيئية وإيجاد حلول لمستقبل أكثر لمستقبل أكثر اخضراراً وإشراقاً.

من جهته، قال المدير العام لمجموعة "البطحاء للسيارات" أيهان أولسر بالقول إن التزام المركز الميكانيكي للخليج العربي، بوسائل النقل المستدامة يعتبر جزءاً لا يتجزأ من أخلاقياته، مشيراً إلى أن هذه الشراكة مع "بنك دبي التجاري" تعكس الالتزام بتعزيز نظام صديق للبيئة وتسهيل الانتقال إلى حلول مواصلات مستدامة.

وأضاف أولسر أن المجموعة تهدف من خلال توسيع البنية التحتية لشحن السيارات الكهربائية، إلى مواجهة التحدي الهائل المتمثل في إمكانية وصول أصحاب السيارات الكهربائية إلى مصادر الشحن، والمساهمة في تحقيق أهداف الاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعزيز التزامات "BMW" المتمثلة بتحقيق صافي انبعاثات كربونية صفري من خلال الانتقال العالمي نحو بدائل وسائل نقل أكثر مراعاة للبيئة.