مبادلة: اكتشاف ضخم للغاز الطبيعي في اندونيسيا

  • 2023-12-19
  • 10:22

مبادلة: اكتشاف ضخم للغاز الطبيعي في اندونيسيا

 

أعلنت شركة مبادلة للطاقة اليوم الثلاثاء، عن اكتشاف ضخم للغاز الطبيعي في البئر الاستكشافية " لاياران – 1" التي تم حفرها في منطقة الامتياز "جنوب أندامان"، على بعد 100 كيلومتر تقريباً قبالة شاطئ شمال سومطرة بإندونيسيا.

وتتولى مبادلة للطاقة تشغيل عقد الانتاج المشترك "جنوب أندامان"، الذي يعدّ أول بئر يقع في المياه العميقة تقوم الشركة بتشغيله، بعد أن تم حفره على عمق يصل إلى 4,208 أمتار في عمق مياه يصل إلى 1207 أمتار. وكشفت عملية حفر البئر خزاناً هائلاً للغاز الطبيعي تزيد سماكته على 230 متراً. وبعد إجراء الاختبارات الفنية وتحليل البيانات، تم تحقيق تدفق للغاز بجودة ممتازة بما يزيد على 30 مليون قدم مكعب يومياً.

وتعدّ مبادلة للطاقة مالكة لأكبر مساحة امتياز في المنطقة نظراً لامتلاكها حصة تشغيلية تبلغ نسبتها 80 في المئة من منطقة الامتياز "جنوب أندامان" وسيسهم هذا الاكتشاف الإيجابي الذي تم التوصل له في بئر "لاياران – 1" في تقليل المخاطر للعمليات الاستكشافية المقبلة والتي تستهدف موارد للغاز الطبيعي تقدر بعدة تريليونات قدم مكعب من احتياطات الغاز، إلى جانب تأسيس قاعدة للنمو في المستقبل، تماشياً مع استراتيجية الشركة التي تنحاز للغاز الطبيعي.

كذلك، يعدّ الاكتشاف الجديد الثاني للآبار الناجحة لشركة مبادلة للطاقة في منطقة "أندامان"، إذ يأتي بعد النجاح في استكشاف بئر "تيمبان-1" في امتياز "أندامان-2"، كما جاء أيضاً بعد نجاح الشركة في استكشاف حقل "تشينكيه-1" الواقع ضمن القطعة SK 320 في ماليزيا، وتسهم هذه الاكتشافات في إضافة كميات انتاجية هائلة للشركة، كما ترسخ مسيرة مبادلة للطاقة لمواصلة نموها في المنطقة.