"مصرف أبوظبي الإسلامي" يموّل شراء سيارات "ريدان ون" الكهربائية في الإمارات

  • 2023-12-18
  • 09:30

"مصرف أبوظبي الإسلامي" يموّل شراء سيارات "ريدان ون" الكهربائية في الإمارات

وقّع "مصرف أبوظبي الإسلامي" مذكرة تفاهم مع شركة "إن دبليو تي إن موتورز" (NWTN MOTORS) لتصنيع السيارات الكهربائية التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، ليكون بذلك أول مصرف في الدولة يموّل شراء سيارات "ربدان ون"، أول سيارة كهربائية تحمل شعار "صنعت في أبوظبي".

وتعتبر مذكرة التفاهم التي تمّ توقيعها في جناح شركة "إن دبليو تي إن موتورز" في مؤتمر الأطراف "كوب 28"، بداية لتعاون أساسي بين المصرف وبين الشركة بهدف تسريع نموّ صناعة السيارات الكهربائية محلية الصنع في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبموجب هذه المذكرة، يعدّ "مصرف أبوظبي الإسلامي" أول مصرف في دولة الإمارات يقدم تمويلات شراء سيارات "ربدان ون" بنسبة ربح تنافسية للغاية للعملاء تبلغ 1.79 في المئة، وهي أدنى نسبة ربح من نوعها في قطاع السيارات الكهربائية، وتهدف إلى تمكين المتعاملين من اعتماد الخيارات الملائمة للبيئة، ودعم تطوير صناعة المركبات الكهربائية على المستوى المحلي.

وتعتبر سيارة "ربدان ون" مركبة ديناميكية وذكية ومريحة تعمل وفق تقنية المدى الطويل مع تحقيق توفير في الطاقة وتقليل الانبعاثات.

ويحظى "مصرف أبوظبي الإسلامي" بسجل حافل من المساهمات في مجال التنمية المستدامة، بصفته مؤسسة مالية إسلامية كبيرة، حيث أطلق في الآونة الأخيرة برنامج "فولت" لتمويل السيارات الكهربائية، والذي يقدم نسبة ربح تنافسية للغاية تصل إلى 1.79 في المئة، وتعتبر هي الأدنى من نوعها ضمن فئة تمويل السيارات الكهربائية الجديدة، كما يتوافق برنامج "فولت" مع التزام "مصرف أبوظبي الإسلامي" بالمعايير البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، ويهدف إلى تسهيل امتلاك الجميع للسيارات الكهربائية وجعلها من الناحية المالية في متناول جمهور أوسع.

 

تمكين الحلول المسؤولة من الناحية البيئية

 

وفي هذا السياق، أعرب الرئيس العالمي لقطاع الخدمات المصرفية للأفراد في "مصرف أبوظبي الإسلامي" أميت مالهوترا عن حماسة المصرف لإطلاق هذه الشراكة مشيراً إلى أنه ومن خلال برامج مثل مبادرة تمويل السيارات الكهربائية "فولت"، يعزز المصرف التزامه بتمكين الحلول المسؤولة من الناحية البيئية، ودعم طموحات دولة الإمارات نحو ضمان مستقبل مستدام.

وأضاف مالهوترا أن المصرف يهدف من خلال هذه الاتفاقية الى تلبية الطلب المتزايد على السيارات الكهربائية في دولة الإمارات، وإلى تعزيز التنقل الأخضر وتسريع وتيرة التحول في مجال الطاقة المستدامة في الدولة.

 

"إن دبليو تي إن" توسع منشآتها في أبوظبي

 

يشار إلى أن شركة "إن دبليو تي إن" وسّعت أخيراً منشآتها في أبوظبي، لتعزز التزامها بتطوير صناعة السيارات المستدامة في الإمارة، كما تؤكد شراكتها مع مكتب تنمية الصناعة في أبوظبي (IDB) حرص الشركة على تطوير المواهب والممارسات المستدامة في قطاع السيارات.

وقد حازت السيارات الكهربائية على الاهتمام بفضل تأثيراتها الإيجابية المتوقعة على البيئة؛ إذ تصدر المركبات الكهربائية انبعاثات كربونية تقل بنسبة 50 في المئة عن المركبات التقليدية ذات الاحتراق الداخلي، ويساهم هذا الفارق الكبير بشكل ملموس في معالجة تأثيرات التغير المناخي.

كما يمثل برنامج "فولت" لتمويل السيارات الكهربائية جزءاً من مبادرات "مصرف أبوظبي الإسلامي" الهادفة إلى تمكين التنمية المستدامة على المدى البعيد.