"بنك الرياض": نادر سامي الكريع رئيساً تنفيذياً

  • 2023-12-13
  • 09:12

"بنك الرياض": نادر سامي الكريع رئيساً تنفيذياً

كشف بنك الرياض في إفصاح له على موقع السوق السعودية "تداول"، عن تعيين نادر سامي الكريع رئيساً تنفيذياً جديداً للبنك ابتداء من الأول من فبراير/شباط المقبل، على أن يبقى هذا التعيين خاضعاً لاستكمال متطلبات موافقة البنك المركزي السعودي، وبذلك، يخلف نادر سامي الكريع الرئيس التنفيذي الحالي طارق السدحان، والذي أعلن البنك استقالته خلال الإفصاح نفسه، ابتداء من تاريخ 31 يناير/كانون الثاني الحالي المقبل، بما يمكنه من متابعة "مسيرته المهنية" كما ذكر البنك. 

 

تواجد الكريع في البنك في 2013 يضعه في موقف المطلع على الملفات كافة 

 

"ابن الرياض" 

ويعدّ نادر سامي الكريع من الكفاءات المصرفية السعودية، وهو يملك خبرة تزيد على 30 عاماً في العمل المصرفي، وقد واكب بنك الرياض منذ العام 2013، وشغل خلال هذه المدة مهاماً قيادية عدة، علماً أنه كان يتولى حتى تاريخ تعيينه رئيساً تنفيذياً مهام الرئيس الأول للخزينة والاستثمار، وشهدت هذه الإدارة تحت قيادته تحولات مهمة، علماً بأنه يدير بشكل مباشر محفظة استثمارات البنك البالغة نحو 60 مليار ريال. وقبل انضمامه إلى بنك الرياض، قضى الكريع أكثر من 20 عاماً في مجموعة سامبا المالية، وكان آخر المهام التي شغلها رئيس سوق المال والدخل الثابت. 

تحدي النمو  

ومن شأن هذه الفترة التي قضاها الكريع في بنك الرياض، أن تضعه في موقف يجعله مطلعاً على الملفات كافة المعني بها البنك، بما يساهم في استكمال رحلة النمو. وستتمثل المهمة الأولى أمام الكريع في كيفية العمل على تعزيز الحصة السوقية للبنك في القطاعات المختلفة، ولاسيما في مجال تمويل المشاريع والشركات، خصوصاً في ظل المنافسة المحتدمة. ونادر سامي الكريع حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة كاليفورنيا، وقد أكمل برامج قيادة مختلفة في المؤسسات المرموقة، بما في ذلك كلية هارفارد للأعمال.