"مؤسسة محمد بن راشد للإسكان" تعاون مع "مدينة مصدر" لتطوير المساكن المستدامة

  • 2023-11-28
  • 12:43

"مؤسسة محمد بن راشد للإسكان" تعاون مع "مدينة مصدر" لتطوير المساكن المستدامة

وقّعت كل من مؤسسة محمد بن راشد للإسكان ومدينة مصدر مذكرة تفاهم استراتيجية تهدف إلى تعزيز التعاون في تطوير مشاريع الإسكان المستدام في إمارة دبي. وبذلك، تصبح مؤسسة محمد بن راشد للإسكان من أوائل المؤسسات التي تدمج الممارسات المستدامة في مشاريع التطوير السكنية، وتساهم شراكتها مع "مدينة مصدر" في تعزيز تحويل المزيد من المساحات السكنية لتكون صديقة للبيئة وموفرة للطاقة في مشاريعها لسكان دولة الإمارات.

 

المذكرة تشكل ضماناً لمراعاة المساكن المحلية للاعتبارات البيئية

 

المدن المستدامة

وقال المدير التنفيذي لإدارة التطوير العمراني المستدام لمدينة مصدر محمد البريكي إن هذه الشراكة تتماشى مع التزام مدينة مصدر بإنشاء مدن أكثر استدامة، مشيراً إلى ان التعاون مع مؤسسة محمد بن راشد للإسكان يشكل ضماناً لمراعاة المساكن المحلية للاعتبارات البيئية. 
وأوضح أنه جرى بالفعل تطوير المباني الأكثر استدامة في المنطقة، مع التطلع لتكريس الخبرات المكتسبة للمساهمة في بناء مجتمعات أكثر صحة واستدامة لسكان دولة الإمارات".
من جهته، قال مساعد المدير التنفيذي لقطاع الدعم المؤسسي بالإنابة بمؤسسة محمد بن راشد للإسكان طلال محمد آل علي إن المذكرة تسمح للمؤسسة بالاستفادة من خبرات مدينة مصدر وتجاربها في تطوير المناطق الحضرية المستدامة، موضحاً أن هذه الشراكة لا تقتصر على بناء المنازل فحسب؛ بل تتمحور حول إنشاء منازل مسؤولة بيئياً ممّا سيسهم في تعزيز رفاهية مواطني دولة الإمارات".
وبموجب الاتفاقية، تتولى مدينة مصدر تبادل خبراتها في مجال التنمية المستدامة مع المؤسسة، والتركيز على تقنيات التصميم الهادفة إلى تقليل استهلاك المياه والطاقة والحدّ من انبعاثات الكربون، بينما ستقوم مؤسسة محمد بن راشد للإسكان بدمج هذه التقنيات في مشاريعها السكنية مما سيعزز التزامها بالاستدامة.