"هيئة التأمين" السعودية: تبدأ نشاطها والتميمي رئيساً تنفيذياً

  • 2023-11-24
  • 12:52

"هيئة التأمين" السعودية: تبدأ نشاطها والتميمي رئيساً تنفيذياً

  • بيروت – "أوّلاً- الاقتصاد والاعمال"
باشرت هيئة التأمين السعودية أعمالها رسمياً، تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بتأسيس الهيئة وتوليها مهمة تنظيم قطاع التأمين في المملكة، في خطوة من شأنها أن تدعم القطاع وتضفي مزيداً من العمق عليه، في وقت تأتي هذه الخطوة منسجمة مع رؤية المملكة 2030. وتزامن الإعلان عن بدء النشاط مع تعيين ناجي الفيصل التميمي رئيساً تنفيذياً للهيئة ما يضفي زخماً مهماً على النشاط التشغيلي للهيئة ويمكنها من مباشرة ممارسة عملها واختصاصاتها سريعاً.    

 

ويتوقع عدد من الخبراء المتخصصين بالقطاع ممن تحدث إليهم موقع "أولاً-الاقتصاد والاعمال" أن تساهم خطوة انطلاقة أعمال الهيئة في تسريع وتيرة الدمج والاستحواذ على مستوى الشركات المتخصصة، بما يمكنها من تعزيز قدراتها المالية والفنية مواكبة للتحولات الاقتصادية الاستراتيجية التي تشهدها المملكة والنمو الحاصل على مستوى المشاريع.



تنظيم القطاع 

وقال رئيس مجلس إدارة هيئة التأمين عبدالعزيز بن حسن البوق إن الهيئة تسعى لتحقيق عدد من الأهداف التي أُنشئت من أجلها، ومن أبرزها تنظيم قطاع التأمين في المملكة والإشراف عليه إضافة إلى حماية حقوق المؤمن لهم والمستفيدين، وترسيخ مبادئ العلاقة التعاقدية التأمينية، وتوفير المزيد من الابتكارات والمنتجات التأمينية، ورفع الوعي التأميني. وأكد البوق أنّ هيئة التأمين ستعمل على تعزيز التنافسية بما ينعكس على جودة الخدمة المقدمة وتوفير بيئة جاذبة للاستثمار، كما ستعمل الهيئة على دعم هذا القطاع وتعزيز دوره في الاقتصاد. 

التميمي رئيساً تنفيذياً 

هذا، واكتسب تعيين ناجي الفيصل التميمي رئيساً تنفيذياً لهيئة التأمين السعودية أهمية خاصة، وعكس الحرص على استكمال الهيكل الإداري بما يضمن انطلاقة تشغيلية سريعة للهيئة تنسجم مع متطلبات القطاع. 

ويعد ناجي التميمي من الكفاءات السعودية، ويملك خبرة طويلة تتجاوز 27 عاماً في قطاع التأمين، حيث عمل رئيساً تنفيذياً لعدد من الشركات العاملة في مجال التأمين وساهم في التخطيط الاستراتيجي والنمو لتلك الشركات، كما شارك في تأسيس وتطوير أعمال شركات محلية ومتعددة الجنسيات في المملكة والشرق الأوسط.
وعمل ناجي التميمي في مهام كبير المدراء والرئيس التنفيذي للنمو والاستثمار لدى شركة "مارش مكلينان" في السعودية، كما تولى مهام الرئيس التنفيذي في "شركة بيت التأمين" ومنصتها للوساطة الإلكترونية "تأميني"، وشغل قبلها مهاماً قيادية عدة على المستويين المحلي والدولي من بينها مهام الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة في شركة "أيون السعودية" والمدير الإقليمي التنفيذي في كل من السعودية وقطر والبحرين، والرئيس التنفيذي المشارك في شركة "أيون الشرق الأوسط"، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة “أيون البحرين” وكان عضواً في مجلس إدارة شركة "أيون هيويت" السعودية ورئيساً تنفيذياً للشركة، كما تولى مهام تأسيس فرع شركة "آر إف أي بي" البريطانية في المملكة وعمل سابقاً ضمن فريق تأسيس "شركة ملاذ للتأمين"، إضافة إلى عمله سابقاً في شركة "التعاونية" للتأمين.
وناجي التميمي حاصل على البكالوريوس في الهندسة الكيماوية في العام 1995 من جامعة الملك سعود، وتلقى تدريباً على رأس العمل لدى شركة "ميونخ ري" الألمانية في مقرها الرئيسي في ميونخ، كما حصل على الشهادة المهنية للتأمين من معهد التأمين القانوني البريطاني “CII” في المملكة المتحدة، وحاصل على زمالة رابطة شركات تأمين النفقات الطبية “IMEI” في لندن.