"المشرق" يتعاون مع “Visa” و”ecolytiq”: منصة للخدمات المصرفية الصديقة للبيئة

  • 2023-11-23
  • 09:24

"المشرق" يتعاون مع “Visa” و”ecolytiq”: منصة للخدمات المصرفية الصديقة للبيئة

دخل "بنك المشرق"، في تعاون مع “Visa”  و “ecolytip” لإطلاق منصته الجديدة للخدمات المصرفية الصديقة للبيئة، وهي الأولى من نوعها في كل من دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

المنصة ترفق القيمة المحتسبة للانبعاثات الكربونية ضمن البيانات المالية

 

البصمة البيئية الشخصية  

وسيحظى عملاء "المشرق"، بإمكانية الوصول من خلال المنصة إلى مجموعة من المزايا ذات القيمة المضافة التي تساعدهم على التحكم ببصمتهم البيئية الشخصية. وتتولى منصة الخدمات المصرفية الجديدة إرفاق القيمة المحتسبة للانبعاثات الكربونية ضمن بيانات المعاملات المالية، مما يمنح العملاء المزيد من الشفافية بشأن إنفاقهم. وبفضل التحليلات المتقدمة للبصمة الكربونية، تقوم المنصة بعد ذلك بتوفير الرؤى المناخية المخصصة للعملاء لنشر وتشجيع الجهود المناخية. وجرى تصميم هذه المنتجات لتعزيز السلوكيات الإيجابية المتعلقة بالمناخ مع تحقيق تأثير ملموس لعملاء "المشرق".

وتجمع "حزمة المزايا البيئية"، التي أطلقتها شركتا “Visa” و “ecolytiq” في دولة الإمارات في وقت سابق من العام الجاري، بين قدرات الدفع الفريدة التي تقدمها شركة “Visa” والخبرات التي تتمتع بها “ecolytiq” بمجال الاستدامة لمساعدة المؤسسات المالية على تلبية الطلب المتزايد من جانب عملاء البنوك. ويعد "المشرق" أول بنك يوفر هذا الحل البيئي في المنطقة.

ويجسد هذا التعاون خطوة أخرى تؤكد التزام "المشرق" الطموح بحماية المناخ، وهو التزام يهدف لتزويد العملاء بمنتجات تركز على المناخ، ومساعدتهم على تحقيق أهداف الاستدامة الخاصة بهم والمساهمة في حماية البيئة. 

 

"المشرق" ملتزم بتزويد العملاء بمنتجات تركز على المناخ 

 



الانبعاثات الكربونية والوعي المناخي 

وقال رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في "المشرق" فرناندو موريلو إن لدى البنك القدرة على توجيه تدفقات رأس المال وتزويد العملاء بحلول تتجاوز نطاق التمويل، مشيراً إلى أن تحقيق ذلك يتطلب تسهيل الانتقال إلى مجتمع منخفض الكربون، معبراً في الوقت نفسه عن التزامه بفتح آفاق جديدة أمام العملاء بهدف الوصول إلى الحلول التي تدعم رحلاتهم الانتقالية. 
وأضاف موريلو إن توفير مزايا تزيد من وضوح المعلومات المتعلقة بالانبعاثات الكربونية للعملاء، يعد خطوة مهمة تعزز من الوعي المناخي وتتوافق مع طموحات البنك لتسريع تحقيق الأثر البيئي الإيجابي، مما يؤكد التزام "المشرق" بمفاهيم الاستدامة وتعزيز مكانته كشركة  قيادية في مجال الاستدامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

وأوضح أن هذا التعاون يمثل مسعى آخر يندرج ضمن مبادرة (Climb2Change) من "المشرق"، ويعكس التزام البنك بالاستدامة من خلال مجموعة متنوعة من مبادرات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات ويعزز نهجه الاستباقي لترك بصمة إيجابية على البيئة والمجتمع".

 

من جهته، أوضح المؤسس المشارك والمدير العام لشركة “ecolytiq” ديفيد ليز أن التثقيف والوعي يعدان من العوامل الأبرز لتحقيق التحول المستدام، كما إن تمكين العملاء من خلال المعارف والخبرات المتعلقة بالاستدامة، يعد حلاً جوهرياً لمعالجة أزمة المناخ. وأضاف أن بنك "المشرق" يدرك هذا الأمر تماماً، مع التطلع قدماً لمساعدته على تحقيق موقعاً قيادياً في مجال الخدمات المصرفية المستدامة في هذه السوق الجديدة. 

 

السلوك والاستدامة 

أما المديرة الإقليمية للمجموعة ونائب الرئيس الأول لعمليات VISA في منطقة مجلس التعاون الخليجي د.سعيدة جعفر: "نعتقد أنه بمقدورنا إحداث تحول كبير في توجيه السلوك نحو خيارات أكثر استدامة من خلال تزويد المستهلكين برؤى حول الأثر البيئي لمشترياتهم، كما تدعم هذه المنصة الجديدة بشكل مباشر الأجندة الخضراء لحكومة دولة الإمارات، مما يساهم في تحقيق أهداف الاستدامة العامة للدولة. ويؤكد إطلاق المنصة الجديدة، بالتزامن مع مؤتمر الأطراف (COP28) المقبل، على الحاجة الملحة لمكافحة تغير المناخ، لذا نحن فخورون بالتعاون مع بنك "المشرق" وecolytiq لدعم هذه المبادرة المهمة".