"صندوق النقد العربي": فهد بن محمد التركي مديراً عاماً رئيساً لمجلس الإدارة

  • 2023-11-22
  • 22:42

"صندوق النقد العربي": فهد بن محمد التركي مديراً عاماً رئيساً لمجلس الإدارة

أصدر مجلس محافظي صندوق النقد العربي قراراً بتعيين د.فهد بن محمد التركي مديراً عاماً رئيساً لمجلس إدارة الصندوق، لاستكمال المدة المتبقية من الفترة الحالية للد. عبد الرحمن الحميدي المنتهية يوم 5 آذار/مارس 2024 ولفترة جديدة مقبلة تمتد  من شهر آذار/مارس 2024 وحتى شهر آذار/مارس 2029. 

 

وأتى هذا التعيين بعد قبول المجلس استقالة د.عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي من مهامه مديراً عاماً رئيساً لمجلس الإدارة. وثمّن أعضاء المجلس جهوده المتميزة وعمله المخلص والدؤوب أثناء توليه رئاسة الصندوق منذ شهر آذار/مارس 2014.

 

شغل د.فهد بن محمد التركي مهاماً قيادية

وعمل خبيراً قتصادياً في إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي


مهام قيادية 

وقد سبق للد. فهد بن محمد التركي أن تولى العديد من المهام القيادية أبرزها نائب رئيس مركز الملك عبدالله للدراسات والابحاث البترولية، والرئيس التنفيذي للأبحاث وكبير الخبراء الاقتصاديين في شركة جدوى للاستثمار، كما عمل خبيراً اقتصادياً في إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي.

 

د.عبد الرحمن الحميدي يشكر أعضاء مجلس محافظي الصندوق على قبولهم استقالته


نقلة وتوسع 

وأعرب د.عبد الرحمن الحميدي عن شكره وامتنانه لأعضاء مجلس محافظي الصندوق على قبولهم استقالته، مقدراً تفهمهم والدعم الكبير الذي قدموه للصندوق خلال فترة رئاسته، مما مكّن من تحقيق نقلة وتوسع كبير في أنشطة وأعمال الصندوق سواء في ما يتعلق بالدعم المالي أو على صعيد بناء القدرات والمعونة الفنية، وتوطيد شراكات مع مؤسسات وأطر مالية إقليمية ودولية، وتعزز دور الصندوق كمركز للحوار بين صانعي السياسات في الدول العربية في مختلف المواضيع الاقتصادية والمالية والنقدية والمصرفية والاحصائية. يأتي ذلك في إطار رؤية الصندوق لعام 2040 في أن يكون الشريك الأقرب لدوله الاعضاء.

كفاءة وخبرات 

كما أعرب د. الحميدي عن تمنياته للد. فهد بن محمد التركي بنجاحه في مسؤولياته الجديدة كمدير عام رئيسي لمجلس إدارة الصندوق، مشيداً بما يتمتع به من كفاءة وخبرات، من شأنها ان تساهم بتعزيز مسيرة صندوق النقد العربي ومؤسساته الشقيقة، برنامج تمويل التجارة العربية، والمؤسسة الاقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية "منصة “بنى” للمدفوعات"، في تحقيق الاغراض التي أنشئت هذه المؤسسات لأجلها.
كما أعرب د. الحميدي عن شكره لأسرة صندوق النقد العربي، وبرنامج تمويل التجارة العربية، والمؤسسة الاقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية "منصة “بنى” للمدفوعات"، على جهودهم وتفانيهم في العمل خلال السنوات الماضية.