"الأنصاري ديجيتال باي" تحصل على موافقة مبدئية من مصرف الإمارات المركزي لإطلاق محفظتها الرقمية

  • 2023-11-21
  • 09:39

"الأنصاري ديجيتال باي" تحصل على موافقة مبدئية من مصرف الإمارات المركزي لإطلاق محفظتها الرقمية

حصلت شركة "الأنصاري ديجيتال باي" الإماراتية التابعة لشركة "الأنصاري للخدمات المالية"، على الموافقة المبدئية على ترخيص لإجراء معاملات تسهيلات القيمة المخزنة (SVF) ونظام خدمات الدفع للتجزئة (RPS) من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي. 

 

للاطلاع:

"بنك الخليج" يطبق ذراع الاستثمارية "إنفست جي بي"

 

 

محفظة رقيمة تحويلية

 

ومن المقرر أن تطلق "الأنصاري ديجيتال باي" محفظتها الرقمية التحويلية الأولى من نوعها، تماشياً مع مبادرة الحكومة لتطوير "مجتمع غير نقدي" ودعماً لأجندة "الشمول المالي"، وذلك في الربع الثاني من العام 2024. وتهدف هذه المنصة إلى إعادة تعريف مشهد المعاملات الرقمية عبر توفير بيئة آمنة وسهلة الاستخدام للعملاء من الأفراد والشركات في سبيل ضمان معاملات رقمية أكثر سلاسةً وسرعة وأماناً. 

 

خدمات مالية متنوعة

 

وتم تصميم منصة "الأنصاري ديجيتال باي" لتوفير حلول تحويل رقمية من شخص لشخص للأفراد والمؤسسات، بالإضافة إلى تجربة دفع شاملة مصمّمة خصيصاً للعملاء المقيمين في دولة الإمارات. ويمكن للمستخدمين، من خلال هذه المنصة، تحويل الأموال داخل الدولة وخارجها وتسديد الفواتير، والوصول إلى مجموعة واسعة من الخدمات الرقمية عن طريق رمز الاستجابة السريعة الخاص بهم، أو تطبيق مخصص، أو رقم هاتفهم.

كما ستعمل هذه المحفظة الرقمية على تمكين المستخدمين وتزويدهم بالأدوات اللازمة، مثل خاصية التحقق من الرصيد وكشف الحساب، لاتخاذ قرارات مالية مدروسة، ومنحهم القدرة الشرائية وإمكانية الوصول السلس لأموالهم لتلبية احتياجاتهم الشخصية والتجارية على حد سواء، إلى جانب تقديم خيارات التمويل (Micro-financing) من خلال عقد شراكات استراتيجية مع مؤسسات تمويل مرخصة، بما يدعم التمكين والشمول المالي، وتؤكّد هذه الحلول المبتكرة التزام المجموعة بتعزيز المشهد المالي الرقمي في المنطقة.

ويؤدي الضوء الأخضر الذي أعطاه المصرف المركزي دوراً محورياً في ترسيخ مكانة "الأنصاري ديجيتال باي" كواحدة من الشركات الرائدة في استخدام أحدث التقنيات لإرساء مشهد الخدمات المالية الأساسية، كما يجسّد هذا الإنجاز رؤية الشركة بتقديم منصة آمنة وفعالة تلبّي الاحتياجات المتغيرة لعملائها.

توفير بيئة مالية أكثر شمولاً

 

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "الأنصاري للخدمات المالية" راشد علي الأنصاري إن الشركة تلتزم باعتماد أحدث التكنولوجيات لتوفير بيئة مالية أكثر شمولاً وتطوراً لعملائها، مشيراً إلى أن  منصة "الأنصاري ديجيتال باي" تجسد رؤية الشركة الهادفة إلى تطوير منصة للتكنولوجيا المالية تدعم مكانتها كمزوّد رائد للخدمات الرقمية.

وأضاف الأنصاري أنه باعتبارها مزوداً بارزاً للخدمات الرقمية مع قاعدة مستهلكين واسعة تتجاوز 4 ملايين عميل، فإن الشركة على ثقة تامّة من أن هذه المبادرة ستعود بالنفع الكبير على عملائها الحاليين والمستقبليين في جميع أنحاء الدولة، لافتاً النظر إلى أن هدف الشركة يتمحور حول تسهيل التجربة المالية لمستخدميها، من خلال إتاحة إمكانية إدارة أموالهم والوصول إليها بسهولة، مع التركيز على الممارسات المالية المسؤولة، بما يتماشى مع التزامها ببناء مستقبل مستدام يقوم على الممارسات المالية الآمنة ويركّز على خدمة المستخدمين.