"فيوز" تحصل على ترخيص مزود خدمة الأصول الافتراضية من "دبي لتنظيم الأصول الافتراضية"

  • 2023-11-21
  • 10:14

"فيوز" تحصل على ترخيص مزود خدمة الأصول الافتراضية من "دبي لتنظيم الأصول الافتراضية"

حصلت شركة "Morpheus Software Technology" المعروفة تجارياً باسم "فيوز"، وهي منصة البنية التحتية للأصول الرقمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، على ترخيص مزود خدمة الأصول الافتراضية (VASP) من "سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية"، الأمر الذي سيخوّل "فيوز" من تقديم أنشطة الأصول الافتراضية المنظمة لخدمات الوساطة.

 

للاطلاع:

"بنك الخليج" يطبق ذراع الاستثمارية "إنفست جي بي"


 

وتهدف "فيوز" إلى تمكين البنوك والمؤسسات المالية والشركات من عرض منتجات أصول رقمية مرخصة لعملائهم بسهولة وسلاسة ومن خلال تطبيقاتهم المحلية، كما المنصة من خلال بنية تحتية عالمية المستوى لتداول كل من العملات المستقرة، والعملات الرقمية المشفرّة، فضلاً عن الأصول المشفرّة والعملات الرقمية للبنوك المركزية.

وانطلاقاً من حرصها على استيفاء جميع متطلبات لوائح سلطة تنظيم الأصول الافتراضية لعام 2023، تم منح "فيوز" الترخيص لدعمها في مزاولة نشاطها وخدمة عملائها عبر خطين أساسيين، أوّله توفير الأصول الرقمية كخدمة "DAAS" وذلك بهدف تمكين البنوك وشركات التكنولوجيا المالية من دمج وتضمين منتجات الأصول الرقمية المرخصة بطريقة تخدم تسيير العمليات بين الشركات بعضها مع بعض، وبين الشركات والمستهلكين، وثانيه التداول اللامركزي للخدمات المتاحة (OTC) من خلال تزويد المستثمرين بخدمات مرخصة ترتكز على التكنولوجيا أولاً، للقيام بتداول الأصول الرقمية على الصعيد المؤسسي بسلاسة وأمان.

ويتألف فريق عمل "فيوز" من قادة متمرسين في المجال ومتخصصين في تكنولوجيا القطاع المصرفي ورواد التمويل اللامركزي والعملات المشفرّة والتكنولوجيا المالية والبلوك تشين.

 

إغلاق جولة تمويل بذرية بقيمة 14 مليون دولار

 

وكانت المنصة قد أعلنت مؤخراً عن إغلاقها جولة تمويل بذرية (Seed) بقيمة 14 مليون دولار، تعد الأكبر من نوعها ضمن الجولات التمويلية في قطاع الشركات الناشئة في البنية التحتية للأصول الرقمية في المنطقة. ويعد الحصول على الترخيص التنظيمي من هيئة تنظيم الأصول الافتراضية في دبي (VARA) أمراً أساسياً ينعكس إيجاباً على مسيرة الشركة وانطلاقتها كخطوة رائدة وهدفاً استراتيجياً لاستشراف مستقبل القطاع المالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

شركات الأصول الرقمية

 

وفي هذا السياق، قال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة "فيوز" محمد علي يوسف إن هذا الأمر يعكس النهج الاستشاري الشامل التي تتبعها "VARA" وحصانة المنظومة التي يرتكز عليها هذا القطاع النابض والمتنامي، مشيراً إلى ان شركات الأصول الرقمية في جميع أنحاء الإمارات تشهد ترحيباً ضمن نظام بيئي خصب يستند الى لوائح تنظيمية تساهم في سرعة التبني والابتكار.

وأكد يوسف أنه بينما تمضي "فيوز" قدماً بجهودها لتعزيز مركز الأصول الرقمية الأسرع نمواً في العالم، أصبح من الممكن الآن للمؤسسات أن تضع ثقتها الكاملة لاعتماد البنية التحتية المرخصة التي توفرها المنصة.