اندماج بين “OSN+” و"أنغامي" تحت مظلة "مشاريع الكويت"

  • 2023-11-21
  • 08:03

اندماج بين “OSN+” و"أنغامي" تحت مظلة "مشاريع الكويت"

أعلنت شركة مشاريع الكويت (القابضة) عن توصل شركة “OSN” التابعة لها إلى اتفاق يقضي باندماج منصتها في مجال البث الترفيهي OSN+ مع شركة "أنغامي"، المتخصصة في البث الموسيقى والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

ستمتلك مجموعة OSN حصة الأغلبية في أنغامي

 

مزايا الاندماج 

ومن شأن هذا الاندماج أن يوفر للمستهلكين في المنطقة وللمرة الأولى فرصة التمتع بميّزات غير مسبوقة عبر منصة واحدة تجمع أفضل وأحدث الأفلام الروائية والمسلسلات التلفزيونية والموسيقى العربية والأجنبية وفقرات البودكاست وغيرها الكثير، وذلك عبر تقديم تجربة استخدام سهلة.

 

الرئيس التنفيذي لمجموعة المشاريع "إنشاء منصة تكنولوجيا إعلامية يلعب فيها الذكاء الاصطناعي دوراً محورياً"



استثمار 50 مليون دولار 

ستجمع المنصة، المدعومة باستثمار يصل إلى 50 مليون دولار (15.4 مليون دينار كويتي) من OSN في أنغامي"، أكثر من 120 مليون مستخدم مسجّل، و2.5 مليون مشترك، مع إيرادات بقيمة 100 مليون دولار أميركي (31 مليون دينار) عند الإغلاق، لتصبح أنغامي (والتي ستبقى مدرجة في بورصة ناسداك الأميركية تحت رمز NASDAQ: ANGH) واحدة من أكبر منصّات البث في المنطقة. توفّر أنغامي مكتبة غنية تضم أكثر من 100 مليون أغنية وبودكاست، مع إنتاجات حصرية من فنانين بارزين مثل عمرو دياب. بدورها، فإن OSN+ لديها 18 ألف ساعة من المحتوى الترفيهي وشراكات حصرية مع HBO وNBC Universal وParamount واستوديوهات عربية وتركية.

تلتزم الشركة الجديدة بتقديم منتج متكامل يوفّر محتوى استثنائي يتناسب مع احتياجات مستخدمي المنطقة، نظراً لقوّة العلامتين التجاريّتين، ستستفيد الشركة من البنية التحتية التكنولوجية لأنغامي بالإضافة إلى مكتبة المحتوى المميزة والحصرية من OSN+ لتوفير تجربة مستخدم سلسة ومنتج مطوّر ومبتكر مدعّم بالذكاء الاصطناعي يركّز على التخصيص عبر توصية واقتراح المحتوى بناءً على تفضيلات المستخدمين.

 

الشيخة ادانا ناصر الصباح  الجمع بين OSN+ وأنغامي سيؤدي إلى إنشاء أكبر منصة للبث عبر الإنترنت في المنطقة


التحول الرقمي 

وقالت الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة المشاريع ورئيسة مجلس إدارة OSN الشيخة ادانا ناصر صباح الأحمد الصباح إن أحد أهداف استراتيجية شركة مشاريع الكويت، يتمثل في تحقيق تحول رقمي عبر شركاتها بغرض الاستفادة من التكنولوجيا لتطوير الخدمات والمنتجات. وأضافت أنه استناداً إلى ذلك، ركزت الشركة على تعزيز وتنمية قطاع البث عبر الإنترنت في OSN من خلال الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا والتسويق الرقمي وتنويع المحتوى. 


أكبر منصة للبث عبر الإنترنت

ولفتت النظر إلى أن الجمع بين OSN+ وأنغامي سيؤدي إلى إنشاء أكبر منصة للبث عبر الإنترنت في المنطقة وكذلك شركة تكنولوجيا إعلامية يلعب فيها الذكاء الاصطناعي دوراً محورياً في نمو هذا المشروع. ومن خلال تقديم المحتوى المتميز والموسيقى والترفيه في تطبيق واحد، فإن التكنولوجيا الإعلامية ستوفر فرصة التوسع في قطاعات أخرى بناءً على الاحتياجات المتوقعة لعملائنا. وخلُصت إلى القول:" إننا نؤمن بشدة في أن هذا المشروع سيلعب دوراً مهماً في أسلوب وعادات استخدام المستهلكين لوسائل الإعلام والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

جو كوكباني "الاندماج يؤدي لتغيير وجه البث عبر الإنترنت في المنطقة"


من جهته، قال الرئيس التنفيذي في OSN جو كوكباني "نشهد محطة رئيسية في رحلة OSN ونحن نواصل تطوير أعمال البث الخاصة بنا"، مشيراً إلى أن  الدمج بين محتوى OSN+ وتكنولوجيا أنغامي يمكن من تقديم أفضل ما في عالم الترفيه في مكان واحد لعملائنا، مما يضمن التطور المستمر لعروضنا لتلبية احتياجاتهم. وعبّر عن ثقته من أن هذا التطور سيؤدي إلى تغيير وجه البث عبر الإنترنت في المنطقة وذلك بفضل الفهم العميق للسوق المحلي الذي تتمتع به هاتين العلامتين التجاريتين".

إيلي حبيب: "هدفنا هو أن نصبح عنصراً استراتيجياً بارزاً في عالم الترفيه"


بدوره، قال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي المقبل لشركة أنغامي إيلي حبيب إن خطوة الاندماج تعدّ قفزة نوعية نحو إعادة ابتكار مجال الترفيه، من خلال توفير أحدث التقنيات والخبرات التكنولوجية، وأضاف "نساهم بخلق نظام بثّ شامل ومتكامل، وهدفنا هو أن نصبح عنصراً استراتيجياً بارزاً في عالم الترفيه لمستخدمينا من خلال تقديم مزيج يجمع بين الموسيقى وبث الفيديو بشكل متنوع وديناميكي يعكس هوية جمهورنا".

 

ومن المتوقع الانتهاء من عملية الدمج في أوائل العام 2024


شروط الصفقة 

الصفقة مشروطة بالحصول على الموافقات الرقابية والتنظيمية لسياسة مكافحة الاحتكار اللازمة، ومن المتوقع الانتهاء من عملية الدمج في أوائل العام 2024، وستمتلك مجموعة OSN حصة الأغلبية في أنغامي، بينما ستتواصل أنشطة OSNtv بشكل منفصل مع الرئيس التنفيذي جو كوكباني.