وزارة الدفاع الإماراتية: صفقة مع "ايدج" بـ1.012 مليار درهم لشراء صواريخ "MASUP-ER"

  • 2023-11-16
  • 11:36

وزارة الدفاع الإماراتية: صفقة مع "ايدج" بـ1.012 مليار درهم لشراء صواريخ "MASUP-ER"

وقّعت وزارة الدفاع الإماراتية خطاب نوايا مع مجموعة "ايدج" لشراء منظومة صواريخ "MANSUP-ER" المتطورة والمضادة للسفن وبعيدة المدى، والنسخة الأقصر مدى من الطراز نفسه.

 

للاطلاع:

"أجيليتي": 28 مليون دينار أرباح الربع الثالث والزيادة 123%

 

وتبلغ القيمة الإجمالية للاتفاقية 1.102 مليار درهم، وتأتي بعد طلب مهم آخر من البحرية البرازيلية على الأنظمة نفسها، وذلك على هامش "معرض دبي للطيران 2023".

وجرى تطوير أنظمة "MANSUP-ER" بالتعاون مع البحرية البرازيلية وشركة "سييات" البرازيلية المتخصصة في الأسلحة الذكية والأنظمة عالية التقنية، والتي تمتلك فيها “ايدج” حصة تبلغ 50 في المئة، بهدف تلبية المتطلبات الدفاعية للبحرية الإماراتية، وبرنامج الفرقاطات التابع للبحرية البرازيلية وللتصدير الدولي.

وتجري “ايدج” حالياً مناقشات متقدمة مع عدد من العملاء المحتملين حول الصاروخ البحري بعيد المدى، والذي يتميز بقدرات تكيفية على ملاصقة سطح البحر، ويبلغ مداه 200 كيلومتر، ومزود بتوجيه يعمل بالقصور الذاتي وبقدرة تتبع تعتمد على الرادار النشط. تخضع حلول "MANSUP" لاختبارات مكثفة من جانب الأسطول البحري البرازيلي، وسيتم تكييفها للتكامل مع أنظمة جوية وبرية محددة.

 

ترسيخ مكانة الإمارات كمنظومة عالمية لقطاع الدفاع

 

وفي هذا السياق، قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة "ايدج" منصور الملا إن نجاح برنامج "MANSUP" يتجلّى في الالتزامات التي يقدمها العملاء، بما يشمل القوات المسلحة الإماراتية ونظيرتها البرازيلية، مشيراً إلى أن ذلك يدل على قوة الشراكات الدولية وتبادل الخبرات والتميز التكنولوجي.

وأضاف الملا أنه من خلال التعاون المثمر مع "سييات"، وبدعم من البحرية البرازيلية، طوّرت "ايدج" حلاً يمتلك قدرات متفوّقة أثبتت تنافسيتها عالمياً، لافتاً النظر إلى أن السرعة التي انتقلت المجموعة خلالها من مرحلة التصميم والاختبار إلى مرحلة التصنيع تعكس نجاح استراتيجية النمو التي تنتهجها، وتُؤكد سعيها الدؤوب إلى ترسيخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كمنظومة عالمية لقطاع الدفاع.