"أبوظبي للاستثمار" تطلق صندوق "بلاك ستون للدين الخاص" في الإمارات

  • 2023-10-24
  • 10:08

"أبوظبي للاستثمار" تطلق صندوق "بلاك ستون للدين الخاص" في الإمارات

أطلقت شركة "أبو ظبي للاستثمار"، التابعة والمملوكة بالكامل لشركة "مبادلة للاستثمار"، صندوق "بلاك ستون للدين الخاص".

 

للاطلاع:

صندوق النقد العربي: رؤية حول الموقف تجاه تغيرات المناخ وخيارات السياسات

    وسيوفر الصندوق الخاضع لرقابة "هيئة الأوراق المالية والسلع"، نافذة محلية للوصول إلى استراتيجيات "بلاكستون" الائتمانية في الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا، إذ ستقدم النافذة منصة "بلاكستون" الائتمانية الخاصة بالمؤسسات للمستثمرين المؤهلين من غير الأميركيين، وخصوصاً في دولة الإمارات.

    ويعد الصندوق أول صندوق ائتماني عالمي خاص للمستثمرين المحترفين في الإمارات، وذلك بعد إعلان "هيئة الأوراق المالية والسلع" في كانون الثاني/يناير 2023، عن إطلاق نافذة للوصول إلى الأصول التي لطالما كانت متاحة فقط للمستثمرين المؤسسيين على وجه الخصوص.

    وتستثمر استراتيجيات "بلاكستون" الائتمانية الخاصة والموجهة نحو إنتاج الدخل في الديون الأولية لكبرى الشركات الخاصة في الولايات المتحدة وأوروبا، مع التركيز في المقام الأول على الديون الأولية والديون ذات الفائدة المعومة.

    وبالإضافة إلى ذلك، تعدّ "بلاكستون" الائتمانية واحدة من أكبر شركات إدارة الائتمان في العالم، وتتمتع بخبرة واسعة في الاستثمار في مجال الائتمان الخاص، إذ تشكل استراتيجيات الائتمان الخاصة بها أكثر من نصف قيمة منصة "بلاكستون" للائتمان والتأمين والتي تبلغ قيمتها السوقية 295 مليار دولار أميركي.

     

    طلب قوي على الائتمان الخاص

     

    وفي هذا السياق، قال رئيس شركة "بلاكستون" لحلول إدارة الثروة الخاصة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا رشمي مدان إن هناك طلباً قوياً على الائتمان الخاص، مشيراً إلى أن العائد العشري في فئة الأصول يشير إلى وجود فرصة حقيقية لتحقيق عوائد مماثلة لأداء تلك الأصول تاريخياً، مع تحمل المخاطر التي تلحق بالديون الأولية المضمونة.

     

    إنتاج عوائد قوية

     

    من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة "أبوظبي للاستثمار" محمد بهزاد سليمي إن هذه الشراكة ستمكن الشركة من توفير منصة ائتمانية خاصة شبه نقدية لعملائها، وذلك لأن الائتمان الخاص يمتلك القدرة على إنتاج عوائد قوية كجزء من محافظ المستثمرين، مبدياً عن سروره بالدخول في شراكة مع الشركة الرائدة في هذا المجال لتوسيع قاعدة فئة الأصول هذه.