"جلف كابيتال" تتخارج من استثمارها في "آيسون إكسبيرينسز"

  • 2023-10-23
  • 09:33

"جلف كابيتال" تتخارج من استثمارها في "آيسون إكسبيرينسز"

أتمت شركة "جلف كابيتال"، بنجاح تخارجها من شركة "آيسون إكسبيرينسز" (iSON Xperiences-iSON)، والقائمة على التكنولوجيا والتي تقدم خدمات تجربة العملاء في الأسواق الناشئة من خلال تعهيد العمليات التجارية في جميع أنحاء الهند وإفريقيا.


 

نجحت شركة "آيسون" في زيادة إيراداتها 60% 
ووسعت عملياتها إلى 19 دولة بمساعدة وتمويل من "جلف كابيتال"

 

الاستثمار في "آيسون إكسبيرينسز"

وكانت "جلف كابيتال" و"أفريك إنفست" استثمرتا نحو 50 مليون دولار في "آيسون" لتسريع نمو الشركة. وخلال فترة الشراكة مع "جلف كابيتال"، أكملت "آيسون" 3 عمليات استحواذ سمحت للشركة بتوسيع تغطيتها الجغرافية في جميع أنحاء إفريقيا، بما في ذلك مصر وجنوب إفريقيا، بالإضافة إلى توسيع عروض منتجاتها وقدراتها، كما اعتمدت "آيسون" أيضاً التوسع الاستراتيجي من خلال تنويع قاعدة عملائها والدخول إلى قطاعات جديدة. ونتيجة لذلك، زادت إيراداتها بنحو 60 في المئة، وهي تحقق الآن نحو 50 في المئة من إيراداتها من بلدان جديدة تعمل فيها منذ الاستثمار والدعم الأولي لشركة "جلف كابيتال".
تأسست "آيسون" في العام 2010 كموفر خدمات تعهيد عمليات الأعمال (Business Process Outsourcing-BPO) يعمل في دولة واحدة وقطاع واحد. وقد نمت عمليات الشركة حالياً لتغطي 19 دولة، تساندها قوة عاملة تزيد على 18000 موظف، وتجري أكثر من 50 مليون معاملة شهرياً لأكثر من 500 مليون عميل على مستوى العالم.

كريستوفر فول: الاستثمار في "آيسون" وفر عوائد متفوقة معدلة وفق المخاطر للمستثمرين 


وقال المدير العام الأول في "جلف كابيتال" كريستوفر فول إن مكانة "آيسون" الشركة القيادية في قطاعاها في إفريقيا  شجعت على الاستثمار فيها، حيث كانت تمثل 75 في المئة من حصة سوق خدمة العملاء في قطاع الاتصالات في الدول الواقعة جنوب الصحراء الكبرى في إفريقيا. هذا، بالإضافة إلى التدفق النقدي القوي والمستدام للشركة وفريق إدارتها الاستثنائي. وخلص إلى القول:" نحن سعداء بالنمو الذي حققته شركة "آيسون" على مر السنين ومتفائلون بشأن آفاق نموها المستقبلية"، وأضاف أن الاستثمار في "آيسون" وفر فرصة تحقيق عوائد متفوقة معدلة وفق المخاطر للمستثمرين خلال فترة الاستثمار التي استمرت 5 سنوات. 

 

دور جلف كابيتال 

من جهته، قال الرئيس التنفيذي العالمي لشركة "آيسون إكسبيرينسز" برافين كومار:" نعرب عن تقديرنا العميق لشركة "جلف كابيتال" لدعمها لنا ولثقتها في مهمتنا. لقد كانت استثماراتها بمثابة الحافز لرحلة نمونا الناجحة، حيث تمكنا من توسيع عملياتنا وتنويع عروضنا وتعزيز وجودنا في القطاع. ولم يكن التزام "جلف كابيتال" مجرد التزاماً مالياً فقط، بل كان بمثابة تأكيد واضح على إمكاناتنا الواعدة. ونحن نختتم هذه المرحلة من نمونا بجزيل من الامتنان والثقة والشعور بالإنجاز. لقد كانت "جلف كابيتال" شريكاً فعالاً في قصة نجاحنا، ونحن نتطلع إلى المستقبل بتفاؤل، ونحمل معنا الخبرة والتجارب التي اكتسبناها".

 

مجد خضر" جلف كابيتال" دعمت توسع "آيسون"  


أما المدير التنفيذي في شركة "جلف كابيتال" مجد خضر فأوضح أنه على مدى السنوات الخمس الماضية، وبدعم من "جلف كابيتال"، عملت "آيسون" على توسيع عملياتها بشكل داخلي ومن خلال الاستحواذ على 19 دولة في إفريقيا والهند، وأدخلت خدمات جديدة على عملياتها، مما ساهم في تنمية عمليات الشركة وتوزيع المخاطرة. وقد أدت هذه التحسينات إلى خلق قيمة إضافية للمساهمين الحاليين والمستقبليين، وتضمن الحلول المتطورة والتي تعتمد على البيانات والتركيز على العملاء صلابة ومرونة الشركة وتدعم نموها في قطاع دائم التغير. نحن فخورون بالتأثير الذي تحدثه الشركة على حياة آلاف العائلات في 19 دولة من الاقتصادات النامية، وذلك من خلال موظفيها الذي يبلغ عددهم أكثر من 18000 موظف. نحن واثقون أن "آيسون" تمتلك مستقبلاً مشرقاً بقيادة فريق إدارة عالمي المستوى ومستثمرين من المؤسسات ذوي سمعة مميزة.