السعودية: ارتفاع أسعار العقارات 0.7% بالربع الثالث

  • 2023-10-19
  • 11:32

السعودية: ارتفاع أسعار العقارات 0.7% بالربع الثالث

ارتفعت أسعار العقارات في القطاع السكني في السعودية بنسبة 1.1 في المئة في الربع الثالث من العام الحالي، على أساس سنوي. وجاء ذلك بتأثير ارتفاع أسعار قطع الأراضي السكنية بنسبة 1.2 في المئة.

وسجل مؤشر الرقم القياسي العام لأسعار العقارات في المملكة العربية السعودية ارتفاعاً بنسبة 0.7 في المئة خلال الربع الثالث من العام 2023 على أساس سنوي.

وفي تقريرها الصادر اليوم الخميس، أوضحت الهيئة العامة للإحصاء، أن ارتفاع مؤشر أسعار العقارات في المملكة في الربع الثالث من العام 2023، جاء متأثراً بارتفاع أسعار العقارات السكنية بنسبة 1.1 في المئة، كما ساهم انخفاض كل من العقارات التجارية بنحو 0.1 في المئة، والقطاع الزراعي بنسبة 0.3 في المئة في التقليل من ارتفاع المؤشر.

وأشار التقرير إلى ان ارتفاع أسعار الأراضي السكنية هو المؤشر الأكبر في ارتفاع أسعار العقارات في الربع الثاني من العام 2023 على أساس سنوي.

وأوضح التقرير أن من بين العقارات السكنية الأخرى، انخفضت أسعار العمائر بنسبة 0.9 في المئة، والفلل بنسبة 3.8 في المئة، والبيوت بنسبة 0.1 في المئة، فيما استقرت أسعار الشقق ولم تسجل أي تغير يذكر.

وعلى أساس ربع سنوي ارتفع الرقم القياسي لأسعار العقارات بنسبة 0.2 في المئة خلال الربع الثالث بالمقارنة مع الربع الثاني من العام الحالي.