أكبر توسعة لشبكة 5G من stc: تعزيز الاقتصاد الرقمي بالسعودية

  • 2023-10-19
  • 11:09

أكبر توسعة لشبكة 5G من stc: تعزيز الاقتصاد الرقمي بالسعودية

 

أعلنت مجموعة الاتصالات السعودية stc عن أكبر توسعة على الإطلاق لشبكة الجيل الخامس 5G، إذ سيتم الاستثمار في تطوير وتوسيع الشبكة الحالية لتغطي أكثر من 75 مدينة ومحافظة في المملكة العربية السعودية.

ويعتمد هذا المشروع على نجاح المجموعة في تقديم تقنيات شبكات الجيل الخامس 5G لأكثر من 90 في المئة من مواقعها في المدن الكبرى. وستساهم الاستثمارات التي قامت بها مجموعة الاتصالات السعودية في تطوير الشبكة وتعزيز الاقتصاد الرقمي ودعم المحتوى المحلي وخلق فرص عمل وتعزيز تجارب الناس الرقمية.

يذكر أن المملكة شهدت منذ العام 2006 تحولاً رقمياً إذ كان بإمكان المستخدمين الوصول إلى الانترنت من خلال الهواتف المحمولة (قبل ظهور الهواتف الذكية)، باستخدام شبكة الجيل الثالث 3G والتي كانت توفرها شركة الاتصالات السعودية. واليوم، فإن الشركة معروفة باسم stc group، الرائدة في قيادة التحول الرقمي، علماً أن هذه الرحلة بدأت عبر توفير خدمات الانترنت من خلال شبكات الجيل الأول 1G و2G، في نهاية التسعينات. وكانت البيوت والشركات ومقاهي الإنترنت قادرة على الوصول إلى الإنترنت للمرة الأولى في تاريخ المملكة. أما توفير خدمات الجيل الرابع G4 فكان في العام 2011، وقد مكن المستخدمين من مشاهدة الفيديوهات بثاً مباشراً والحصول على وصول أوسع إلى عالم التطبيقات القوية، مستمرة بذلك رحلة الأجيال التكنولوجية للإنترنت.

وفي العام 2018، قامت مجموعة الاتصالات السعودية stc group بإطلاق شبكة الجيل الخامس 5G وهو إنجاز كبير يبدأ تحولاً تاريخياً في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المملكة والمنطقة، وتهدف هذه الخطوة إلى تحقيق تغطية واسعة وسرعة عالية في الاتصالات اللاسلكية، ما يمكن المستخدمين من الاستفادة من تجربة رقمية متطورة وخدمات متنوعة مثل الألعاب عبر الإنترنت وتدفق الفيديو عالي الجودة والتطبيقات المتقدمة.

كذلك، فإن عملية توسيع شبكة الجيل الخامس الجارية تأتي لتعزيز الاقتصاد الرقمي في المملكة العربية السعودية، ودعم المحتوى المحلي من خلال توفير فرص عمل وتحفيز الابتكار وتعزيز التجارة الإلكترونية.

وفي الختام، فإن توسعة شبكة الجيل الخامس 5G التي قامت بها مجموعة الاتصالات السعودية stc group اعد استثماراً مهماً في تكنولوجيا الاتصالات وتعزيز الاقتصاد الرقمي في المملكة العربية السعودية، ومن خلال تحسين خدمات الاتصالات وتوفير فرص عمل ودعم المحتوى المحلي، سيكون لها تأثير إيجابي على المجتمع وتساهم في نمو الاقتصاد الرقمي وتقدم تجارب رقمية متميزة للناس.