بنك بوبيان: 61.1 مليون دينار أرباح 9 أشهر والنمو 26%

  • 2023-10-17
  • 13:00

بنك بوبيان: 61.1 مليون دينار أرباح 9 أشهر والنمو 26%

  • الكويت – "أوّلاً- الاقتصاد والأعمال"

حقق بنك بوبيان أرباحاً صافية بقيمة 61.1 مليون دينار عن فترة 9 أشهر من العام الحالي، بزيادة نحو 26 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وجاءت هذه الأرباح مدعومة بعنصرين: الأول نمو صافي إيرادات الاستثمار على وجه التحديد إلى نحو 11.5 مليون دينار بزيادة نحو 200.2 في المئة، ما ساهم في ارتفاع الإيرادات التشغيلية إلى نحو 163.2 مليون دينار بزيادة 6.6 في المئة. أما العنصر الثاني تمثل في تراجع المخصصات إلى نحو 25.5 مليون دينار بانخفاض نحو 18.19 في المئة، علماً بأن مخصصات الربع الثالث وحدها تراجعت إلى نحو 9.3 ملايين دينار بانخفاض 3.2 في المئة.   

     

عادل الماجد: النتائج تعكس نجاح التوسع، زيادة الحصص السوقية مع المضي بالتطوير   

 

 

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك بوبيان عادل الماجد إن البنك قدم أداءً مالياً خلال الربع الثالث، مسجلاً نمواً إيجابياً في المؤشرات والأرقام كافة، مشيراً إلى أن ذلك يعكس نجاح خطط في التوسع وزيادة الحصص السوقية والمضي قدماً تجاه تسريع عملية التطوير ورفع الأداء التشغيلي بشكل عام.

 

ارتفعت حصة البنك من التمويل المحلي إلى نحو 11.6 % من الإجمالي 


واستعرض الماجد أبرز الارقام التى حققها البنك حتى نهاية الربع الثالث من العام الحالي حيث بلغ إجمالي ودائع العملاء 6.3 مليارات دينار كويتي بزيادة 8 في المئة، فيما بلغت محفظة التمويل 6.1 مليارات دينار كويتي بنمو 5 في المئة. وبلغت الإيرادات التشغيلية 163.2 مليون دينار كويتي بزيادة 7 في المئة، فيما ارتفعت حصة البنك من التمويل المحلي إلى نحو 11.6 في المئة.

وأضاف أن بوبيان حقق أرقاماً مالية لافتة منذ بداية 2023، على الرغم من التحديات والمخاوف الاقتصادية التي تواجه العالم وتوابعها من ارتفاع في مستوى معدلات التضخم وذلك لما يمتلكه من استراتيجية ورؤية داعمة لتحقيق نمو مستدام مبني على أسس ومنهجية واضحة.

 

بنك بوبيان كان له السبق في وضع اساسيات التحول الرقمي وتقديم حلول رقمية


الشمول المالي والتحول الرقمي

وأكد الماجد أن الفترة الأخيرة شهدت نهجاً متطوراً لخطط موسعة قائمة على معايير تعزيز وإحداث الشمول المالي الرقمي تمهيداً لانطلاقة نمو وتطور سريعة سوف نشهدها على مدار السنوات المقبلة لتطوير الصناعة المصرفية الإسلامية الرقمية.
وأوضح أن بنك بوبيان كان له السبق في وضع اساسيات التحول الرقمي وتقديم حلول رقمية استطاعت ان تترك بصمتها وتُحدث فارق في القطاع المصرفي الإسلامي، وبات تأثير مصرفي ورقمي واضح لبنك بوبيان في صنع مستقبل واعد على مستوى الكويت والمنطقة ككل ولاسيما في ظل حدة التنافس بين قطاعات الأعمال.

كذلك، أعلن بوبيان أخيراً عن منظومة متكاملة من الحلول المبتكرة المتوافرة عبر تطبيقه للهواتف الذكية سواء للأفراد أو الشركات مثل إصدار بطاقة فيزا الواحة الرقمية المسبقة الدفع كأول بطاقة من نوعها على مستوى الكويت لتقديم حلول ائتمانية لعملائه وإتاحة الفرصة لهم بتجميع الأميال مقابل انفاقهم داخل وخارج الكويت.

 

 

 

 

Nomo Bank يواصل تحقيق النمو في قاعدة أعماله

 

Nomo Bank  


وأوضح  الماجد أن Nomo Bank يواصل تحقيق النمو في قاعدة أعماله من خلال سلسلة شراكاته المتنوعة لتوفير حلول تمويلية عقارية رقمية مميزة لعملائه في السوق البريطانية بمزايا تنافسية تتماشى مع متطلبات السوق العقارية للراغبين في شراء وحدات استثمارية أو سكنية خاصة ليكون Nomo أفضل خيارات التمويل العقاري المتوافق مع احكام الشريعة الإسلامية في المملكة المتحدة.

واشار إلى انه على الرغم من حداثة Bank Nomo إلا ان ما يشهده خلال الفترة الأخيرة من توالي إطلاق منتجات وخدمات جديدة تتساوى مع كبرى المؤسسات المالية إسهاماً في تقديم تجربة مصرفية رقمية فريدة تُلبي تطلعات واحتياجات عملائنا مع ضمان أعلى معدلات مستويات الحماية والأمان.

 

حلول تمويلية متكاملة بمزايا تنافسية


وأشار الماجد إلى أن أي تطوير أو استحداث لخدمة جديدة هو نتاج التفاعل مع مختلف شرائح العملاء والاستماع بصورة مستمرة إلى آرائهم للوقوف على اساسيات ومنهجيات التطوير والتغيير لتحسين بيئة الأعمال وتعزيز محفظة الخدمات والمنتجات. 
ويُعدّ قطاع الشركات جزءاً لا يتجزء من بنك بوبيان، وفي ظل التحديات التي تتعلق بتقديم مستويات مختلفة من الخدمات والمنتجات للعملاء أصبح هناك ضرورة مُلحة لتوفير حلول مصرفية مبتكرة تلبي جميع احتياجات العملاء التجارية سواء كانت لوجيستية أو مالية، الأمر الذي يعكس ريادته ودوره البارز في تعزيز قطاع التمويل الإسلامي وتمويل مشاريع كبرى الشركات والنمو المتصاعد للصناعة التمويلية من خلال توفير كل أدوات الدعم والحلول التمويلية المبتكرة اللازمة للعديد من المشاريع الحيوية لعملائه من قطاع الأعمال.