بدء فعاليات معرض "جيتكس غلوبال 2023" في دبي

  • 2023-10-16
  • 11:00

بدء فعاليات معرض "جيتكس غلوبال 2023" في دبي

بدأت فعاليات اليوم الاثنين النسخة الثالثة والأربعين من معرض "جيتكس غلوبال" المتخصص في مجال التكنولوجيا في "مركز دبي التجاري العالمي".

 

إقرأ:

افتتاح أكبر معرض ومؤتمر للشركات الناشئة في الإمارات

 

وتقام فعاليات المعرض في مكانين ضخمين لاستضافة ما يزيد على 6000 جهة عارضة وأكثر من 180 ألف مسؤول تنفيذي بمجال التكنولوجيا من أكثر من 180 دولة، وتستمر فعالياته حتى يوم 20 تشرين الأول/أكتوبر.

ويشهد معرض "جيتكس غلوبال 2023" أضخم الشراكات بين القطاعين العام والخاص حتى الآن، حيث تعمل أكثر من 250 جهة حكومية على الارتقاء برؤاها المستقبلية التي تخص المدن الرقمية وتعزيز الشراكات الاستراتيجية عبر التعهد بالتزامات جريئة لتحقيق التميز الرقمي.

ويوفر المعرض المستمر على مدار 5 أيام، فعالياتٍ متخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي مثل الذكاء الاصطناعي في كل شيء، الذي يعتبر أكبر معرض لحلول ومفاهيم الذكاء الاصطناعي هذا العام، وفعالية "غلوبال ديف سلام" أكبر ملتقى للمبرمجين والمطورين، فضلاً عن معرض "وادي جيتكس السيبراني".

ويشارك في المعرض مجموعة من عمالقة التكنولوجيا، ومنهم شركتا "هواوي" و"مايكروسوفت" اللتان تشاركان في المعرض بشكلٍ دوري، فضلاً عن انضمام شركة البرمجيات السحابية "سيلز فورس" لأول مرة، بالإضافة إلى وجود أكثر من 1000 شركة تعتمد على الذكاء الاصطناعي ضمن أكبر عرضٍ وقمّة للذكاء الاصطناعي لهذا العام، وتكشف هذه القمّة كيف تدفع القوة الجديدة لشركات التكنولوجيا عجلة تطوير الاقتصادات وتغيّر حياة الحكومات والشركات والمجتمعات.

وكانت فعاليات معرض "إكسباند نورث ستار"، للشركات الناشئة قد انطلقت يوم أمس الأحد في "مركز دبي التجاري العالمي" وتستمر حتى 18 تشرين الأول/أكتوبر في مساحة العرض الجديدة في دبي هاربر بمشاركة ما يزيد على 1800 شركة ناشئة، حيث يستكشف المشاركون الفرص المستقبلية المتاحة في واحدة من أكثر الاقتصادات مرونةً وتنوعاً واعتماداً على التكنولوجيا في العالم.

ويستضيف "إكسباند نورث ستار" أكثر من 1000 مستثمر من 70 دولة يديرون أصولاً بقيمة تريليون دولار أميركي، حيث يتطلعون إلى حفز استثمارات رأس المال الجريء في المشاريع الناشئة.

وسيضم معرض "جيتكس غلوبال" و"إكسباند نورث ستار" أيضاً 21 مساراً للمؤتمرات، مع أكثر من 1500 متحدث خبير من أكثر من 80 دولة يقدمون 900 ساعة من المحتوى، حيث يستكشفون ويوضحون التحديات والخلافات التقنية الملحة لعام 2023، بدءاً من تقديم أسرع حاسوب عملاق مدعوم بالذكاء الاصطناعي على مستوى العالم، أو قيادة ثورة الطاقة الخضراء، وصولاً إلى توسيع نطاق تكنولوجيا القيادة الذاتية، وتقييم تأثير أدوات الذكاء الاصطناعي على الأمن السيبراني.