"الصير مارين" الإماراتية تتسلم ثاني سفنها من ناقلات غاز البترول المسال العملاقة "نورث غاز"

  • 2023-10-16
  • 10:00

"الصير مارين" الإماراتية تتسلم ثاني سفنها من ناقلات غاز البترول المسال العملاقة "نورث غاز"

تسلمت شركة "الصير مارين" الإماراتية التابعة لـ"الشركة العالمية القابضة" ثاني سفنها من ناقلات غاز البترول المسال العملاقة "نورث غاز"، بسعة إجمالية تبلغ نحو 84 ألفاً و326 متراً مكعباً.

 

إقرأ:

عبدالله النشوان من "كلارا": نعمل على تسهيل الأمور القانونية أمام مؤسسي الشركات الناشئة

 

وتمثل هذه الخطوة الاستراتيجية، ثاني عملية تسليم للناقلات العملاقة في إطار الاتفاقية التي وقعتها "الصير مارين" مع شركة "ايه بي جي سي دي ام سي سي"، المشروع المشترك بينها وبين "جي إن إنترناشيونال" والتي بلغت قيمتها 495 مليون درهم.

وأوكلت مهمة بناء الناقلة العملاقة الثانية إلى شركة "هيونداي للصناعات الثقيلة" الكورية الجنوبية، والتي تم تسليمها في وقت سابق من هذا الشهر إلى شركة "ايه بي جي سي دي ام سي سي" في مدينة أولسان في كوريا، ومن المقرر أن تبدأ "نورث غاز" العمل لصالح "بي جي إن إنترناشيونال" بموجب عقد مدته 10 سنوات.

وجرت مراسم تسمية الناقلة "نورث غاز" بحضور ممثلين عن قطبي المشروع المشترك، "الصير مارين" و"بي جي إن إنترناشيونال"، إلى جانب شركة بناء السفن "هيونداي للصناعات الثقيلة" وجمعية التصنيف "لويد ريجستر" وشركة إدارة مشاريع البناء الجديدة "سي كويست".

وتمتلك "الصير مارين" حالياً وتدير أسطولاً تجارياً من السفن مكوناً من 20 سفينة، تم الحصول عليها جميعاً خلال الـ 36 شهراً الماضية.

وتُعد "نورث غاز" واحدة من 5 ناقلات نفط عملاقة ستنضم إلى أسطول الشركة خلال السنوات الثلاث المقبلة، بالإضافة إلى 6 ناقلات متوسطة المدى لنقل المواد والمنتجات الكيماوية تعتزم الشركة الاستحواذ عليها خلال العام ونصف العام المقبل.

وتمضي "الصير مارين" قدماً في توسعها الاستراتيجي وتعزيز مكانتها العالمية في قطاع النقل التجاري البحري، مدعومةً برؤية طموحة للتميز وتلبية الاحتياجات المتطورة للسوق.

 

مواصلة توسيع أسطول "الصير مارين"

 

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة "الصير مارين" جاي نيفينز إن قطاع الغاز البترول المُسال يشهد نمواً متزايداً ويحتل مكانة مهمة في الأسواق العالمية كمصدر رئيسي للطاقة، مؤكداً التزام "الصير مارين" بمواصلة توسيع أسطولها وعملياتها في قطاع الشحن التجاري البحري، لتلبية الطلب المتزايد للأسواق.

وأضاف نيفينز أن استلام الناقلة العملاقة الثانية يؤكد صواب الخطط الاستراتيجية للشركة ويعكس الدعم الثابت الذي تحظى به من أعضاء مجلس الإدارة والمساهمين.