"أدنوك للإمداد والخدمات" الإماراتية توزّع أرباحاً نقدية مؤقتة بـ239 مليون درهم عن الربع الثاني

  • 2023-10-10
  • 09:04

"أدنوك للإمداد والخدمات" الإماراتية توزّع أرباحاً نقدية مؤقتة بـ239 مليون درهم عن الربع الثاني

وافق مجلس إدارة شركة "أدنوك للإمداد والخدمات" الإماراتية على توزيع أرباح نقدية مؤقتة بقيمة 239 مليون درهم إماراتي (65 مليون دولار أميركي) عن الربع الثاني من العام 2023، أي ما يعادل 3.2 فلوس للسهم الواحد.

 

للاطلاع:

"إكلات هيلث سوليوشنز" التابعة لـ "جلف كابيتال" تستحوذ على "هيلث إنفورميشن منجمنت"

 

وسيتم توزيع الأرباح المؤقتة للمساهمين الذين يمتلكون أسهماً في الشركة في تاريخ التسجيل الواقع في 19 تشرين الأول/أكتوبر 2023. ومن المتوقع أن تقوم الشركة بتوزيع الأرباح النهائية للنصف الثاني 2023 في الربع الثاني 2024، وأشارت الشركة عند إدراجها إلى أنها ستوزع أرباحاً بقيمة 477 مليون درهم إماراتي (130 مليون دولار أميركي) للنصف الثاني 2023.

واعتباراً من السنة المالية 2024 فصاعداً، تتوقع "أدنوك للإمداد والخدمات" ارتفاع توزيع الأرباح السنوية للسهم الواحد على أساس تدريجي بنسبة لا تقل عن 5 في المئة سنوياً على المدى المتوسط، مع المواظبة على مراجعة سياستها للاستفادة من فرص النمو التي تولد قيمة تراكمية. وتسعى الشركة لتوزيع الأرباح على أساس نصف سنوي، حيث يتم توزيع دفعة أولية عن نتائج النصف الأول في الربع الرابع من العام نفسه، وتوزيع الدفعة الثانية بعد نتائج النصف الثاني في الربع الثاني من السنة التقويمية التالية.

 

أداء قوي في النصف الأول

 

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للإمداد والخدمات" عبد الكريم المصعبي إن قيام الشركة بتوزيع الأرباح النقدية المؤقتة المخطط لها يعكس أداءها القوي في النصف الأول من العام، كما يؤكد التزامها الراسخ بتوفير قيمة مجزية لمساهميها.

وأضاف المصعبي أن الشركة تتمتع بسيولة نقدية قوية ومكانة نقدية مستقرة، مما يمنحها القدرة على تلبية متطلباتنا التشغيلية المستمرة، مشيراً إلى أنها تسعى للمضي قدماً في استثمار فرص نمو طويلة الأجل تسهم في تعزيز قيمة أعمالها.

وأكد مواصلة التركيز في المستقبل على تنفيذ استراتيجية الشركة الذكية للنمو، التي تهدف إلى توسيع انتشارها الجغرافي، واستكشاف مصادر إيرادات جديدة، وتعزيز القيمة المقدمة لمساهميها.

تجدر الإشارة إلى أن "أدنوك للإمداد والخدمات" تواصل تطوير استراتيجيتها للنمو والتوسع في قطاعات الأعمال الجديدة، وتنويع مصادر الإيرادات، ومواصلة توسعة أسطولها البحري. ففي الربع الثاني من العام 2023، حصلت الشركة على عقد خدمات الهندسة والمشتريات والبناء من شركة "أدنوك البحرية" بقيمة 3,581 ملايين درهم إماراتي (975 مليون دولار أميركي) لبناء جزيرة اصطناعية، كما تواصل تنفيذ خطتها الاستراتيجية لتوسيع أسطولها حيث إنها استلمت ثلاث ناقلات نفط جديدة وامتلكت ست منصات اسناد بحرية ذاتية الرفع والحركة وأدرجت منصتين قيد التشغيل إلى اسطولها في هذا العام.